Herelllllan
herelllllan2

الحوثي يثير تساؤلات حول “طيران اليمنية”… ومصير 304 ملايين ريال سعودي من إيراداتها؟

يمانيون../
أثار عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي تساؤلات بشأن طيران اليمنية وأصول الشركة وأسطولها المتهالك ومصير 304 ملايين ريال سعودي من إيراداتها.

وقال الحوثي في حسابه على منصة ( إكس): “صور قاتمة تتأكد عن الماضي بكل تفاصيله تظهر إحداها هذه الأسئلة:- لماذا لم تمتلك الجمهورية اليمنية شركة طيران مدني خاصة بها بملكية كاملة؟- أين أهدرت ثروات اليمن طوال العقود السابقة لدرجة أن لا تستطيع الدولة امتلاكا ناقلا جويا وطنيا دون شريك خارجي؟- أين نهبت أموال الشعب فلم تتمكن الدولة من شراء طائرات للناقل الوطني تتناسب وحجم شعبنا العزيز؟”.

وتسائل الحوثي حول سبب مصادرة أمريكا والسعودية الحق الإنساني لليمنيين في السفر للخارج بالقول:- لماذا تتعمد أمريكا والسعودية الاستمرار في ارتكاب جريمة مصادرة الحق الإنساني للشعب اليمني في السفر إلى الخارج بمن فيهم المرضى والطلاب؟، وهذه المرة عبر شركة طيران اليمنية؟.

وأضاف “- ما دامت الشركة قد صرفت 304 ملايين ريال سعودي، ومع أنه قد وفرت النفقات والمرتبات شهريا من صنعاء، فأين ذهبت الأموال؟ هل ذهبت إلى السعودية (الشريك) كجزء من أرباح حصتها؟”.

وأكد أن إيقاف خدمات شركة طيران اليمنية عن الشعب اليمني تعسفيدعو إلى مراجعة التزاماتها للوصول إلى شراء طائرات خاصة بالجمهورية اليمنية بدلا من ارتهانها للشريك السعودي.

وشدد على جهازي هيئة مكافحة الفساد والجهات المختصة فتح الملف للوصول للحقيقة وحماية حقوق الشعب من الابتزاز والعبث والفساد لأن # اليمن_غالي_وعلمه_عالي

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com