Herelllllan
herelllllan2

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف مرتزقة العدوان مدرسة شاكر بمحافظة الضالع

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف مرتزقة العدوان مدرسة شاكر بمحافظة الضالع

يمانيون/ الضالع

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان استهداف مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي مدرسة شاكر المرح بمنطقة حمام النبيجة في عزلة بلاد اليوبي بمديرية قعطبة محافظة الضالع.
وأوضح المركز في بيان له، أن الجريمة حدثت ظهر الأربعاء أثناء خروج الطلاب من المدرسة ما أدى إلى مقتل الطالب عبدالغني منيف (6 سنوات)، وإصابة 11 آخرين تم إسعافهم إلى مستشفى الثورة العام بمحافظة إب.
وأكد البيان أن جريمة استهداف الأطفال والأعيان المحميين بموجب القانون الدولي الإنساني يُعد جريمة حرب، وتضاف إلى الجرائم المستمرة لدول العدوان ومرتزقتها في مختلف المناطق الحدودية والمناطق القريبة من نقاط التماس.
وأشار إلى أن هذا الاستهداف وفي هذا الوقت يأتي خدمة للعدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني، بهدف إثارة المزيد من الفتن بين أبناء الشعب اليمني وحرف بوصلة العداء إلى الداخل بعد أن جمعته وحدة الموقف نحو القضية الفلسطينية ومناصر غزة.
ودعا البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها إلى إدانة هذه الجريمة والعمل على إيقاف العدوان والحصار على الشعب اليمني الذي تسبب في سقوط أكثر من 44 ألفاً و 600 قتيل وجريح أغلبهم من الأطفال والنساء.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com