Herelllllan
herelllllan2

اجتماع موسع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب لمناقشة الإجراءات المتخذة لتحقيق شمولية التحصيل الإلكتروني

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع موسع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد الإجراءات المتخذة لتحقيق شمولية التحصيل الإلكتروني على جميع أنواع الإيرادات الضريبية.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم الجهات المشاركة في تنفيذ السداد الإلكتروني ممثلة في وزارة المالية وبنك التسليف التعاوني الزراعي، تقارير الإنجاز وما تم تحقيقه من قفزات نوعية في مجال التحصيل الإلكتروني خلال العام الجاري 2023م ، والتي أوضحت أسبقية المصلحة في تنفيذ السداد الالكتروني بنجاح كبير ومحكوم بجميع الإجراءات .
وأكد الاجتماع على التسريع في معالجة السداد الإلكتروني لضريبة العقارات بحيث يتم فصلها في عمليات السداد بملف خاص بها ويكون ضمن كود تحصيل منفصل..
كما ناقش الاجتماع إمكانية إتاحة السداد للمكلفين بمختلف كياناتهم القانونية بالعملات الأجنبية ، وكذا آلية تبادل التقارير الرقابية بين هذه الجهات في ظل حزمة التحديثات الجديدة التي أطلقها البنك في منظومة الدفع الالكتروني.
وفي الاجتماع أكد رئيس المصلحة أهمية تكامل الجهود والتنسيق المشترك لإتاحة خدمة التحصيل الالكتروني بشكل مبسط وسهل لجميع المكلفين.
ووجه بالعمل على استيعاب كافة الملاحظات المقدمة من قبل مكلفي الضرائب بما يمكنهم من السداد في أي وقت ومن أي مكان عبر الدفع الإلكتروني.
ولفت عبدالجبار أحمد محمد إلى أن المصلحة حريصة على تمكين مكلفي الضرائب من تسديد الرسوم الضريبية عبر محفظة موبايل موني وكذا عبر جميع شركات الصرافة المتعاملة مع البنك .
وأشاد بجهود الجميع في انجاح هذا المشروع الوطني الهام والذي حقق نقلة نوعية على صعيد تطوير الخدمات وتبسيطها لجمهور المكلفين ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية التي أنجزتها المصلحة خلال الأشهر الماضية .
كما أشاد بجهود الفريق المشترك من الوزارة والمصلحة وكاك بنك للوصول بالحصيلة الضريبية الالكترونية في شهر أكتوبر الماضي إلى نسبة ٦٠ بالمائة من إجمالي الحصيلة الضريبية.
ونوه بأن هدف المصلحة الوصول بالتحصيل الإلكتروني إلى نسبة ١٠٠ بالمائة بنهاية العام 2023م..
حضر الاجتماع مدير عام التحصيل بمصلحة الضرائب محمد مثنى ومدير عام وحدة تقنية المعلومات والتحول الرقمي نشوان الخيل ورئيس قطاع تقنية المعلومات بكاك بنك ذاكر السامعي ونائب رئيس الوحدة التنفيذية للمعلومات والأنظمة بوزارة المالية أشرف العزي.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com