Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية لعدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى الشهيد السنوية

يمانيون/ صنعاء

نظم صندوق النظافة والتحسين ، ومكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، شؤون الأحياء ، فرع الهلال الأحمر، حماية البيئة، وفرع هيئة النقل ، بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.
وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة عبدلله العنسي وعبد الملك الغربي ، وأبو نجوم المحاقري، أشار وكيل المحافظة، محمد عايض، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، متطرقا إلى عطاءات الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
ولفت عايض، إلى ضرورة إسهام الجميع بصورة فاعلة في فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.
وأكد أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته كواجب ديني وإنساني، منوها بعملية طوفان الأقصى، وصمود وثبات أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني، رغم الفارق الكبير في العتاد والعدة وفي ظل تواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني المحتل.
فيما دعا مدير عام الصندوق والتحسين، فهد عطية، في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، إلى التماهي مع ثقافة الجهاد والاستشهاد، وإعلان العداء والبراءة من أعداء الله وموالاة أوليائه، والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والعناية بهم بصورة مستمرة، منوها بروح الصبر والثبات التي تحلى بها ذويهم.
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن، خالد موسى ، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان، مؤكدا أن الشهداء انطلقوا من منطلق إيماني جهادي لإعلاء كلمة الله وجهادا في سبيله ونصرة للمستضعفين .
ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء.
تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر محمد الحربي، عبّرت عن المناسبة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com