Herelllllan
herelllllan2

افتتاح معرض صور شهداء قوات ألوية الحماية الرئاسية بأمانة العاصمة

افتتح عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد صالح النعيمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم الأربعاء ، معرض صور شهداء قوات ألوية الحماية الرئاسية، بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد.
وطاف السامعي والنعيمي وحامد ومعهم نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ووزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي القيسي ونائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى وقائد قوات ألوية الحماية الرئاسية اللواء عبدالله الحسني، بأجنحة المعرض وما يحتويه من صور للشهداء العظماء.
وخلال الزيارة أكد السامعي أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء في الحفاظ على السيادة الوطنية.
وأشار إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والقادة الشهداء قدّموا الدروس العظيمة في التضحية والفداء ومحاربة قوى الاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.
بدوره أوضح عضو السياسي الأعلى النعيمي، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، يعكس الوفاء لدماء الشهداء والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.
وأكد أن ثقافة الشهادة والاستشهاد أثمرت عزة ونصراً وقوة واستبسالاً وتضحية وتحقيق الانتصارات في مختلف ميادين البطولة والشرف.
من جانبه اعتبر مدير مكتب الرئاسة، ذكرى الشهيد محطة للتذكير ببطولات الشهداء، الذين صنعوا تاريخاً جديداً للشعب اليمني وأمجاده العظيمة.
وجدد العهد بالوفاء للشهداء والسير على دربهم في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل، مشيراً إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم الأمن والاستقرار والعزة والكرامة بفضل تضحيات الشهداء.
وأكد حامد ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في الاهتمام ورعاية أبناء وأسر الشهداء، باعتبار ذلك أقل ما يمكن لتخليد مآثر الشهداء وتعزيز الارتباط بهم والسير على نهجهم.
من جهته أفاد قائد قوات ألوية الحماية الرئاسية، بأن الشهادة في سبيل الله والوطن والكرامة عز وفخر لا يمكن التفريط بها وبالمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.
وتطرق إلى الانتصارات التي تحققت بتضحيات الشهداء منذ بداية العدوان حتى اليوم .. معتبراً إحياء ذكرى سنوية الشهيد تشريفاً وتقديراً لتضحيات، الشهداء، وتكريما لأسرهم التي قدمت فلذات أكبادها وذويها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.
حضر الافتتاح مفتش عام القوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومساعدا وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني والتكنولوجيا اللواء الركن أبوبكر الغزالي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن عبدالله البزاغي وقيادات عسكرية وأمنية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com