Herelllllan
herelllllan2

موسكو تشكر قيادة حماس على إطلاق سراح اثنين من المواطنين الروس

موسكو تشكر قيادة حماس على إطلاق سراح اثنين من المواطنين الروس

يمانيون../

عبرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، عن امتنان وشكر روسيا لقيادة حماس للإفراج عن الأسيرتين الروسيتين وستعمل على الإفراج السريع عن بقية الروس الأسرى.
وقالت زاخاروفا، في بيان لها منشور على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية: “وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع قيادة حماس، تم إطلاق سراح مواطنتينا، إيلينا تروفانوفا، وإيرينا تاتي، الأسيرتين في قطاع غزة، في 29 نوفمبر”.
وأكدت أن المواطنتين الروسيتين تمكنتا من العودة إلى ديارهما من دون التقيد بتنفيذ الشروط المتفق عليها بين “إسرائيل” وحماس لتبادل بعض النساء والأطفال الأسرى، مع الفلسطينيين الأسرى في السجون الصهيونية.
وأضافت زاخاروفا: “نحن ممتنون لقيادة حماس على استجابتها لنداءاتنا العاجلة، سنواصل الضغط من أجل الإفراج المبكر عن الأسرى الروس المتبقين في قطاع غزة”.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر في حماس اليوم، القول: إنّ الحركة تعتزم الإفراج عن عشرة أسرى صهاينة اليوم بينهم اثنين يحملان الجنسية الروسية.
وقبل أيام، سلّمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أسيراً يحمل الجنسية الروسية إلى الصليب الأحمر، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة التبادل مع العدو الصهيوني.
وذكرت الحركة، في بيان لها، أنه “استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتقديراً للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية أفرجت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن أحد الأسرى من حملة الجنسية الروسية”.
يُشار إلى أنّه في الأيام الستة الماضية، جرت ست دفعات من تبادل الأسرى بين المقاومة في غزة، والعدو الصهيوني، ضمن شروط الهدنة التي تقضي بإطلاق سراح ثلاثة أسرى فلسطينيين من سجون العدو في مقابل كل أسير صهيوني لدى المقاومة في غزة.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com