Herelllllan
herelllllan2

المقاومة في غزة تخوض اشتباكات ضارية مع العدو.. وأبو عبيدة يؤكد تدمير 28 آلية خلال ساعات

يمانيون|

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الإثنين، تدمير 28 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً خلال الـ24 ساعةً الماضية في كافة   محاور القتال في قطاع غزة.

 

وأضاف أنّ مجاهدي القسام استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى.

 

وتابع أنّهم دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

 

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في هجوم استهدف دبابة في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام إنّ مجاهديها استهدفوا بقذيفة “الياسين 105” دبابة صهيونية كان يوجد حولها عدد من الجنود، مضيفةً أنّ المجاهدين اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة، وقتلوا عدداً منهم في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة

 

كما أعلنت استهداف 5 آليات متوغلة في الفالوجا ودبابة صهيونية متوغلة غربي جباليا بقذائف “الياسين 105”.

 

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية”، وأجهزوا على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، كما اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة، وقتلوا وأصابوا عدداً منهم في منطقة الفالوجا.

 

كذلك أفادت القسام بأنّ مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد “رعدية” في بيت حانون، شمالي قطاع غزة، وقوة أخرى متحصنة داخل غرفة بقذيفة أفراد “رعدية”.

 

كما استهدف مجاهدو القسام موقع “العين الثالثة” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، واستهدفوا دبابة إسرائيلية بعبوة “شواظ” في بيت حانون شمالي القطاع.

 

وفي شرقي بيت لاهيا أعلنت القسام استهداف دبابة إسرائيلية متوغلة بقذيفة “الياسين 105″، كما استهدفت قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة “TBG”، إضافةً إلى استهداف آلية هندسية صهيونية “بومة” متوغلة بقذيفة “الياسين 105”.

 

كما أعلنت القسام استهداف بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية.

 

وفي وقت سابق اليوم، تبنّت كتائب القسام استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند بقذائف “الياسين 105” في محور شرقي غزة.  وأكّدت إجهاز مجاهديها على عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، مشيرةً إلى عودتهم إلى قواعدهم بسلام.

 

سرايا القدس تستهدف تجمعات الاحتلال

من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف تجمعات الاحتلال في محور التقدم “أبو هولي” بقذائف الهاون، واستهداف موقع “كيسوفيم” العسكري برشقة صاروخية.

 

وأشارت إلى أنها فجرت آلية عسكرية بعبوة “ثاقب” في عملية مركبة، واستهدفت آليتين أخريين بقذائف “التاندوم” في محور التقدم شرقي مدينة غزة.

 

كما استهدفت موقع “كرم أبو سالم” وقاعدة “أميتاي” برشقات صاروخية مركزة.

 

وخاض مجاهدو ألوية الناصر صلاح الدين اشتباكات عنيفة في محاور تقدم الاحتلال في منطقة الشيخ رضوان، وشارع النصر.

 

فيما استهدف مجاهدو كتائب شهداء الأقصى مستوطنات الاحتلال برشقة صاروخية، ردّاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 

كما تمكنت المقاومة من تدمير 13 آلية إسرائيلية في حي الشجاعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com