Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الإيراني: وقف الجرائم الصهيونية في غزة سيمثل محور المحادثات في موسكو

يمانيون../

أكد الرئيس الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، أن الجهود العاجلة الرامية لوضع نهاية للجرائم في غزة ورفع الحصار عن أهاليها وارسال المساعدات والإمدادات إلى فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة، تمثل الموضوعات التي سيتناولها خلال زيارته لموسكو.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن السيد رئيسي في تصريح صحفي له قبيل توجهه الى موسكو، قوله: إنه تم اتخاذ خطوات جيدة على طريق تمتين العلاقات وتوفير مصالح المنطقة خلال السنوات الماضية، فكلا البلدين حريصان على إرساء السلام والاستقرار في المنطقة ولديهما نظرة مشتركة تجاه قضايا المنطقة وخارجها.
وأوضح أن تقوية خطوط الطاقة والصناعة والزراعة والشركات القائمة على المعرفة والموضوعات المختلفة تشكل مجالات للتعاون بين إيران وروسيا.
وأضاف: إن التواصل بين إيران وروسيا في إطار اتحاد أوراسيا ومنظمة شنغهاي للتعاون وبريكس مستمر باتجاه تدعيم التعاون الاقتصادي والتجاري، وما زالت ثمة مجالات للمزيد من تعميق التعاون.
وشدد الرئيس الإيراني على أن إرادة البلدين قائمة على تنفيذ ممر الشمال– جنوب وأن الإسراع بتنفيذ هذا المشروع يشكل أحد محاور المحادثات في موسكو.
وقال في جانب آخر: إن القضية المهمة التي تقلق اليوم كل المنطقة والأمة الإسلامية وجميع الأحرار هي الجرائم التي ترتكب في غزة وضد الشعب الفلسطيني المظلوم لذلك فإن أحد الموضوعات المهمة المدرجة على جدول المحادثات بين إيران وروسيا هي القضية الفلسطينية والجهود العاجلة لقطع القصف على غزة ورفع الحصار عنها وتوصيل المساعدات الإنسانية الى الشعب الفلسطيني وغزة وإقرار الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com