Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية بجامعة إقرأ بالذكرى السنوية للشهيد والتضامن مع فلسطين

يمانيون../
نظمّت جامعة اقرأ للعلوم والتكنولوجيا فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد والتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة تحت شعار “شهداء على درب الأقصى”.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الملاحم البطولية التي سطرها الشهداء العظماء في الدفاع عن عزة وسيادة اليمن واستقلاله.

وأوضح أن تضحيات الشهداء أثمرت نصراً وقوة وتمكيناً .. لافتاً إلى أن إحياء سنوية الشهيد هذا العام تأتي والأمة تمر بمنعطف خطير وفي مرحلة حساسة تجلت من خلالها قوى الطغيان والاستكبار العالمي في مواجهة قوى الإيمان والحق ومحور المقاومة.

ولفت شرف الدين إلى أهمية رفع مستوى الوعي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة المقاومة في غزة التي تخوض معركة مقدسة ضد الكيان الصهيوني الغاصب .. مستعرضاً الأطماع والمؤامرات والنكبات التي حلّت بفلسطين والمخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية ودور عملية “طوفان الأقصى” في إفشال تلك المخططات.

وتطرق إلى تخاذل عدد من الأنظمة العربية المجاورة لفلسطين في نصرة الأشقاء في غزة .. مؤكداً تأييد ومباركة الشعب اليمني للخيارات التي اتخذها قائد الثورة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والرجال والسلاح والقوة الصاروخية والطيران المسير التي تستهدف مواقع العدو الصهيوني.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور أشرف الكبسي وأمين الجامعة يحيى الهاشمي، أشار عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالحفيظ الرميمة إلى أن إحياء سنوية الشهيد، محطة لاستذكار تضحيات الشهداء في الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات، قراءة الفاتحة لأسر شهداء اليمن وفلسطين وفقرات إنشادية وقصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد عبرت عن عظمة عطاء وتضحيات الشهداء، تلاها تكريم أسر الشهداء من منتسبي الجامعة.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة معرضاً لعدد من الصور والمجسمات التي تحكي عن سيرة وبطولات الشهداء وتضحياتهم وكذا مجسمات وصور عن القضية الفلسطينية وبطولات فصائل المقاومة في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com