Herelllllan
herelllllan2

توزيع حقائب التمكين الاقتصادي بمديرية بني مطر بصنعاء

توزيع حقائب التمكين الاقتصادي بمديرية بني مطر بصنعاء

يمانيون/ صنعاء

دشن وكيلا وزارة التعليم الفني والتدريب المهني علي زهرة ومحافظ صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان اليوم في مديرية بني مطر توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لـ 250 مستفيدا ومستفيدة من البرنامج التدريبي في مجال التمكين.
وشمل البرنامج التدريبي مجالات الخياطة وصناعة المعجنات وصيانة الموبايل والدراجات النارية بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية، وإشراف المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.
وخلال التدشين أشاد زهرة وجمعان، بجهود فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة على تنسيق التدخلات لدعم مثل هذه المشاريع التي تساعد الأسر النازحة والأشد فقرا على الإنتاج والعمل وتوفير مصادر مدرة للدخل.
ونوها بدعم منظمة رعاية الأطفال لهذه المشاريع التي تساعد الأسر الأشد فقراً على الإنتاج لتأمين متطلبات الحياة.
بدوره أوضح مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبد المعين الشريف، أن توزيع حقائب التمكين الاقتصادي جاء بعد تنفيذ برنامج تدريبي استمر شهرين، تم خلاله إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتحسين المستوى المعيشي لأسرهم.
فيما ثمن مديرا التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، ومديرية بني مطر يحيى القنوص، دعم قيادتي الوزارة والمحافظة لمثل هذه المشاريع التي تعزز التنمية المستدامة وتخفف من معاناة المواطنين.
ولفتا إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه البرامج لتأهيل أكبر عدد من الأسر الفقيرة وإكسابها مهارات مهنية تعود عليها بالنفع وتوفر لها دخلا مستداما.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com