Herelllllan
herelllllan2

موقفنا لن يتغير وعملياتنا البحرية مستمرة.. ناطق أنصار الله يرد على إعلان أمريكا تشكيل تحالف من “9” دول لمواجهة اليمن (تفاصيل+فيديو)

يمانيون/ تقارير

أكد الناطق الرسم باسم حركة انصار الله، محمد عبد السلام، ان موقف اليمن تجاه ما يجري في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم بشعة هو موقف ديني وانساني واخلاقي .
وأضح محمد عبد السلام في حوار خاص لقناة “العالم”، أنه يتم ارتكاب حماقة في فلسطين لا نظير لها بدعم أمريكي وغربي وبتنفيذ الكيان الصهيوني المحتل، مشيرا إلى أن موقف اليمن هو تحمل هذا العبء التاريخي لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ونابع من هذا المبدأ.

وتابع عبد السلام ان العمليات التي تمت في البحر الأحمر وبحر العرب هي عمليات تستهدف السفن الإسرائيلية او التي لها شراكة مع الصهاينة او السفن المتجهة الى موانئ كيان الاحتلال، وذلك كرد طبيعي على قواعد اشتباك فرضها الصهاينة وذلك للمساعدة في فك الحصار وانهاء العدوان عن أبناء فلسطين في قطاع غزة والضفة.

وحول تشكيل تحالف امريكي، أكد عبد السلام أن الهدف منه هو حماية الكيان الإسرائيلي وليس من اجل حماية أي ملاحة دولية والسفن تمر من البحر العربي والبحر الأحمر بكل امان واستقرار ولم تستهدف الا القوات اليمينة التي أعلنت عن استهدافها.

مشيرا ان هذا التحالف اعلن عنه من تل ابيب وليس من اي مكان اخر ومنذ ان اعلن هو تحالف ضعيف لا يمتلك أي مصوغ قانوني او أخلاقي أو إنساني.

واكد الناطق باسم انصار الله ان الدعاية الامريكية مرفوضة غير مقبولة، وان هذا التحالف هدفه حماية الكيان الإسرائيلي لتواصل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، لافتا الى ان هذا التحالف البحري لا تشارك فيه أي دولة تطل على البحر الأحمر وانما يتكون من دول يتصدرها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا موقفها الأساسي هو دعم لذبح وقتل الشعب الفلسطيني.

وبين ان هذا التحالف لن يغير في مجريات المعركة ولن يغير موقف اليمن الداعم لفلسطين ولن يوقف العمليات البحرية .

وقال عبد السلام ان العمليات البحرية اثبتت فاعليتها بشكل كبير وأصيب الاقتصاد الإسرائيلي بالشلل، وهذه معلومات من جهات محايدة وحتى الكيان الصهيوني و الاعلام الغربي يتحدث عن ذلك ، فضلا عن اعلان الشركات البحرية الكبرى في العالم عن توقف الملاحة المتجهة الى كيان الاحتلال.

واعتبر ان هذه العملية البحرية قامت بضغط كبير على الموقف الأمريكي والإسرائيلي وهي عملية ضاغطة لإنهاء الحرب والعدوان على غزة ومساندة للشعب الفلسطيني وهي في صميم المعركة الاستراتيجية التي ساندت فلسطين لأنها عمليات نشطة ومستمرة منذ ان بدء العدوان الإسرائيلي على غزة ومثل حالة من الترابط وافقدت الأمريكي والصهيوني التوازن وما يدلل على ذلك ما أعلنته الأطراف الدولية وان السعي الأمريكي لإيجاد تحالف لإنقاذ الكيان الإسرائيلي وهو نتيجة لفاعلية العمليات اليمنية ضد الكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر والبحر العربي.

  • نقلا عن العالم نت
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com