Herelllllan
herelllllan2

سياسي أمريكي يسخر من “التحالف في البحر الأحمر”

يمانيون – متابعات
قلل السياسي الأمريكي سنيك أويغور من أهمية تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية لتحالف في البحر الأحمر من أجل حماية السفن الإسرائيلية.

وسخر أويغور في مقابلة مع قناة TYT الأمريكية من التحالف الجديد بالقول “ماذا سنفعل؟ سنذهب إلى اليمن. أعني، هذه كارثة. كنا بالفعل في اليمن، عبر السعوديين، ولم نتمكن من هزيمتهم على أي حال. لأجل ماذا سنذهب؟ هل الأطفال الأمريكيون يقتلون هناك؟!، ولكن لأن الإسرائيليين لا يريدون زيادة 10٪ على المنتجات في حرب بدءوها”.

وأضاف “نحن نجمع تحالفا من 40 دولة مختلفة لحماية مقدار السعر الذي تدفعه إسرائيل مقابل البضائع”.

وتابع “دعونا نكون دقيقين للغاية، اليمنيون يستهدفون فقط السفن التي تتجه إلى إسرائيل ولا يزال بإمكان هذه السفن الوصول إلى هناك. عليهم فقط أن يذهبوا حول أفريقيا مما يجعل المنتجات أكثر تكلفة قليل.

لذا قد نبدأ حربا ضخمة في الشرق الأوسط للتأكد من أن المواطنين الإسرائيليين لا يدفعون الكثير مقابل بضائعهم بسبب ما يحدث في البحر الأحمر”.

زاد بالقول “أنا لا أعتقد أن هذا يستحق بدء حرب بسببه. والآن، من الناحية التكتيكية، إذا كان اليمنيون وكنت تبحث عن دعم الفلسطينيين، فهذه طريقة فعالة جدا للقيام بذلك. ولذا فإنه من الصعب التوقف”.

وأكد أويغور أن الضغط الاقتصادي عادة هو الطريقة للتأثير على كل شيء، مؤكدا أن اليمنيون يقاتلون بما يملكونه من نفوذ وقوة ليس من أجل مصلحة شخصية، وإنما من أجل فلسطين، وعمليا هذه العمليات فعالة وتحدث فرقا كبيرا.

وأضاف: يجب أن نعتاد جميعا على الحرب الجديدة حيث لا تمتلك أمريكا وإسرائيل الهيمنة التي كانت عليها بسبب الطائرات دون طيار.

ولفت إلى أن إسرائيل تسعى لجر الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة من أجل نتنياهو.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com