Herelllllan
herelllllan2

صحافة صهيونية: ما يقوم به اليمن ضدنا يعرض الأمن الغذائي لـ “الإسرائيليين” للخطر

يمانيون – متابعات
لفتت صحيفةُ “إسرائيل هيوم” العبرية، في عددها الصادر الثلاثاء، إلى التحذيراتِ الصادرة عن اتّحاد الصناعات الغذائية في “إسرائيل” والمتضمنة التحذير من نقصٍ في الغذاء؛ بسَببِ الحرب وهجمات اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وأفَادت الصحيفة بأن “رؤساء جمعيات المصنعين والصناعات الغذائية، ناشدوا رئيس لجنة الاقتصاد في الكنيست بطلب مناقشة طارئة حول موضوع الأمن الغذائي، وسلسلة ضمان الإمدَادات الإسرائيلية ومخزون الطوارئ”.

ونقلت عن مدير اتّحاد الصناعات الغذائية “الإسرائيلي” القول: “على “إسرائيل” التحَرّك في موضوع مخزون الطوارئ، وتحديث كمية الغذاء المطلوبة، وَإذَا لم تفعل ذلك سيكون هناك نقص في غذاء الإسرائيليين”.

بدورها، أكّـدت صحيفة “دافار” العبرية، الثلاثاء، أن “الحوثيين في اليمن رفضوا بشكلٍ قاطعٍ عروضًا أمريكية منها أموال ورواتب إذَا أوقفوا الهجمات ضد “إسرائيل”.

وبيَّنت الصحيفة، في مقالٍ تحليلي للباحثة في منتدى التفكير الإقليمي “عنبال نسيم لوفتون” بالقول: “لقد أصبح اليمنيون “الحوثيون” أبطال العالم الإسلامي، ومن الصعب جِـدًّا الإضرار بهم، في ظل نظره سلبية تجاه السعوديّة ومصر والإمارات وغيرها، لدى المسلمين في العالم؛ لأَنَّها لم تتحَرّك مع “الفلسطينيين”.

وأشَارَت إلى أنهُ وفي وقتٍ سابق “أطلقت الولايات المتحدة تحالفًا بحريًا في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، إلا أن السنوات القليلة الماضية أثبتت أن هزيمةَ اليمنيين “الحوثيين” مهمة صعبة للغاية”.

كما نقلت الصحيفة عن رئيس اتّحاد غرف التجارة “الإسرائيلية” “أورييل لين” قوله: إنه “بسبب التصعيد ضد “إسرائيل” في البحر الأحمر، نشأت أزمة نقل حقيقية، تظهر آثارها بوضوح على الواردات إلى إسرائيل، وأسعار النقل ارتفعت بنسبة مئات بالمئة”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com