Herelllllan
herelllllan2

مؤسسة الحبوب تدشن الأيام الحقلية لمحصول الذرة الرفيعة في باجل والقناوص بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، تنفيذ الأيام الحقلية لموسم الخريف لمحصول الذرة الرفيعة المحسن صنف “سيبون” في مديريتي باجل والقناوص بمحافظة الحديدة.
ويأتي التدشين برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري وبالتعاون مع هيئة تطوير تهامة وجمعيتي (باجل – القناوص) التعاونيتين الزراعيتين لمحاصيل الحبوب بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديريتين.
وأشاد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، بجهود مؤسسة الحبوب والهيئة العامة للبحوث وجمعية باجل، في العمل على إنجاح الأيام الحقلية لموسم الخريف لمحصول الذرة الرفيعة المحسن.
وأكد حرص المجلس المحلي في المديرية على دعم وتشجيع المزارعين لاستمرار هذه الحقول في أغلب مناطق المديرية لما له من ثمرة وعائد كبير للمزارعين وللمجتمع بشكل عام.
من جانبه ثمن رئيس جمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، عادل حسين، دور المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ودعمها للحقل الإرشادي لصنف الذرة الرفيعة.
ونوه بجهود السلطة المحلية في المديرية للمزارعين وللجمعية من أجل الارتقاء بالعمل وزيادة الإنتاجية الزراعية من محاصيل الحبوب وخصوصا محصول الذرة الرفيعة المحسن صنف سيبون.
بدوره أكد مدير إدارة الإرشاد الزراعي الدكتور عبده الضريس، أن تدشين الأيام الحقلية يتزامن مع دخول أصناف جديدة بهدف التوسع الرأسي لمحاصيل الحبوب في مناطق تهامة والتي تتبناها المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب.
وأوضح أن الهدف من التدشين يكمن في زيادة الإنتاجية في وحدة المساحة حيث أن الصنف سيبون يتميز بإنتاجية عالية تصل إلى 2 طن ونصف في الهكتار تحت النظام المروي.
وأشاد بتعاون السلطة المحلية في المديرية وبجمعية باجل والمزارعين، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في زراعة محاصيل الحبوب.
وفي التدشين بحضور أمين عام جمعيه باجل عدنان القديمي، وممثل المنطقة الزراعية الوسطى بهيئة تطوير تهامة ناصر البوني، ومنسق المؤسسة في السهل التهامي المهندس محمد المتوكل، .. تم توزيع شهادات تقديرية مقدمة من المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، للمتعاونين في تنفيذ برنامج الأيام الحقلية في مديرية باجل.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com