Herelllllan
herelllllan2

الحوثي: واشنطن لا تستطيع إيقافنا وكثافة بوارجها في البحر الأحمر تجعلها هدفا سهلا

يمانيون – متابعات
قال عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي: “إن الولاياتِ المتحدةَ لن تستطيعَ أن توقفَ العملياتِ اليمنيةَ المساندةَ للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، وإن تكثيفَ تواجُدِها العسكري في البحر الأحمر يجعلُ منها صيدًا سهلًا”، كاشِفًا عن رفضٍ يمنيٍّ للتفاوض المباشر مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية اليمنية، ومحذِّرًا دولَ أُورُوبا من أن تورِّطَها في التحَرّك الأمريكي سيعود عليها بعواقبَ سيئة.

وأكّـد الحوثي في مقابلةٍ مع التلفزيون الهولندي (NOS) أن “الولايات المتحدة لا تستطيع أن توقف العمليات اليمنية ضد السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني في البحر الأحمر”، مُشيراً إلى أنه “وكلما ازدادت السفنُ الحربيةُ في البحر الأحمر كانت صيداً سهلاً لقواتنا المسلحة ولصواريخنا وطائراتنا وزوارقنا الحربية ولكل ما نستطيع أن نصل إليه”.

وأضاف: “لدينا ترسانةٌ جيدة، والسفن والبارجات الأمريكية معروفٌ بأنها صُنِعت في غير هذا العصر”، في إشارة إلى تطور القدرات العسكرية اليمنية.

وكشف الحوثي أن الولاياتِ المتحدة الأمريكية “تطلُبُ أن يكون هناك تفاوُضٌ مباشرٌ مع صنعاء” بشأن الوضع في البحر الأحمر، لكن صنعاء “ترفُضُ؛ لأَنَّها ترى الأمريكيَّ مجرمًا إرهابيًّا لا يمكنُ التحاوُرُ معه مباشرةً”.

وأوضح أن “التفاوُضَ والتواصل يتم عبر الإخوة في سلطنة عمان مع الوفد الوطني المفاوض فقط”.

ورَدًّا على سؤال القناة الهولندية حول قدرة القوات المسلحة على معرفة هُــوِيَّة ووجهات السفن التي تعبر البحر الأحمر، أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى أن “القوات المسلحة لديها جهات استخباراتية قوية ولديها مصادر للمعلومة كبيرة جِـدًّا، وهناك أَيْـضاً جهات عربية كثيرة وتستطيع أن توصل معلوماتها إلينا، ونحن كأمة عربية نستطيع أن نصل إلى معلوماتنا بكُلِّ سهولةٍ ويُسْرٍ أكبر مما يصل إليه الأمريكي”.

ودعا الحوثي هولندا إلى “عدمِ الانجرارِ وراءَ الدعاياتِ الأمريكيةِ” مُضيفاً أنه “إذا كان الهولنديون يريدون أن يعملوا؛ مِن أجل تأمينِ الملاحة الدولية ومن أجل عدمِ اشتعال الحروب فعليهم أن يتَّجهوا للضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها وفك الحصار عن مليوني ومِئة إنسان داخل غزة من المسلمين والمسيحيين هناك”.

وجدد عضو السياسي الأعلى التحذير من أن “استهدافنا سيكون لكل السفن البحرية التجارية والعسكرية التابعة لأية دولة تشارك في استهداف بلدنا، وهذا موقف معلَن معلَن”.

وأضاف: “نحذّر الأُورُوبيين جميعاً أنه إذَا أردتم أن لا ترتفع قيمة المشتقات النفطية لديكم، وَإذَا أردتم أن تستمرَّ الملاحةُ الدولية، وَإذَا أردتم أن تستمرَّ السفن التجارية لديكم بأمان في البحر الأحمر لا تشاركوا الأمريكيين في تحالفهم؛ لأَنَّهم إنما يعملون هذا التحالف؛ مِن أجل حماية السفن الإسرائيلية لاستمرار المجازر والجرائم ضد الشعب الفلسطيني بدون إزعاج، هذا هو الهدف المعلن الذي دعت إليه إسرائيل وتحَرّك الأمريكيون؛ مِن أجل تنفيذ هذه الرغبة وهذا الطلب”.

وردًّا على سؤال حول المطالب اليمنية لإيقاف الهجمات في البحر الأحمر، أكّـد الحوثي أن هذه المطالب هي “إيقاف العدوان على أبناء غزة، وفك الحصار، وإدخَال المؤن لأبناء غزة، وإدخَال الماء الغذاء الدواء المشتقات النفطية، وهي مطالِبُ إنسانية”.

وأضاف: “نحن نقولُ: أوقفوا الإبادة، أوقفوا الإرهابَ لشعب فلسطين، فإذا تحقّقت هذه الأشياءُ فلن يكون هناك أيُّ اعتراض لأية سفينة في البحر الأحمر أَو في خليج عدن أَو في البحر العربي أَو في باب المندب”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com