Herelllllan
herelllllan2

صحيفة عبرية: التحالف الأمريكي لم يحدث أي فرق والهجمات اليمنية مستمرة بدون عوائق

يمانيون – متابعات
قالت صحيفةُ “غلوبس” العبرية، الثلاثاء: “إن التحالُفَ الذي أعلنت الولاياتُ المتحدة الأمريكية عن تشكيلِه لمواجهة العمليات البحرية اليمنية ضد السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني لم يتمكّنْ حتى الآن من إحداث أي فرق؛ إذ لا زالت العمليات اليمنية مُستمرّة”.

وجاء في تقرير نشرته الصحيفةُ على موقعها الإلكتروني أنه “حتى الآن، لم يحدث التحالُفُ البحري أيَّ تغيير، حَيثُ تستمر هجماتُ الحوثيين دونَ عوائقَ تقريبًا”.

وأرجعت الصحيفةُ العبرية سببَ فشل التحالف الأمريكي إلى أن العجز عن ضم أيةِ دولة عربية مهمة يمكن أن تمثل قاعدة للهجوم على اليمن، مشيرة إلى أن “السعوديّة والإمارات امتنعتا عن الانضمام رسميًّا إلى التحالف الأمريكي؛ بسَببِ الخوف من عودة الهجمات الصاروخية على المنشآت الاقتصادية لهما، وعودة اشتعال الحرب”.

وبحسب الصحيفة العبرية فَــإنَّ “من بين أسباب عجز التحالف الأمريكي عن إحداث أي تغيير هو “ارتباك مصالح الدول الغربية المشاركة في التحالف”.

ويشير ذلك بوضوح إلى فشل الولايات المتحدة في تسويق الهدف العام المعلن من تشكيل تحالفها البحري والمتمثل في “حماية الملاحة الدولية” حسب زعمها؛ إذ بات واضحًا أنه حتى حلفاء واشنطن لم يقتنعوا بهذا الهدف، بل يرَون أن التحَرّك الأمريكي لا يَصُبُّ في مصالحهم.

وقد أعلنت كُـلٌّ من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا تحفظاتٍ واضحةً على العمل تحت قيادة الولايات المتحدة ضمن عملية ما يسمى “حارس الرخاء” وذلك بعد أَيَّـامٍ قليلةٍ من إعلان واشنطن عن انضمام ِالدول الثلاث إلى العملية؛ وهو ما مَثَّلَ مؤشِّرًا واضحًا على تبايُنِ المصالح بين أمريكا وحلفائها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com