Herelllllan
herelllllan2

فصائل المقاومة العراقية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

يمانيون../

أدانت عدّة فصائل في المقاومة العراقية العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.. مُشيدةً بالشعب اليمني وقواته المسلّحة، ومؤكّدةً التزامها بنصرة الشعب الفلسطيني.
وقال المقاومة الإسلامية في العراق- كتائب حزب الله في بيان لها نُشر على قناتهم عبر “تلغرام”، اليوم الجمعة: إنّ “تمسك الشعب اليمني بحقوقه، وصلابة انتمائه”، دفع الولايات المتحدة إلى “وضعه في دائرة الاستهداف”، منذ سنوات.
ووفقاً للكتائب، فإنّه على الرغم من تعرض الشعب اليمني لجرائم إبادة، لا تختلف عمّا يجري اليوم في غزة، فإنّه “خرج منتصراً بقوّة واقتدار كبيرين، لتصل يده إلى كيان الاحتلال، نصرةً لفلسطين”.
وأضافت الكتائب: إنّ الولايات المتحدة وبريطانيا “لا تدركان حجم ورطتهما سواءٌ بالاعتداء على اليمن، أو بدعمهما لجرائم الاحتلال في غزة، وما ستؤول إليه مصالحهما من جراء هذا العدوان”.
وتابعت: إنّ عمليات القصف والاغتيال لن تُثني محور المقاومة عن مواصلة عملياته، وأداء واجبه في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والاستمرار في استنزاف أعدائه عسكرياً، وأمنياً، واقتصادياً، “حتى إضعاف نفوذهم وطردهم من المنطقة”.
وشدّدت المقاومة الإسلامية في العراق على أنّها “ستساند قوى محور المقاومة بكل ما تملك، لا سيما اليمن”، كما أنّها “ستتبنى أيّ قرار يتخذه الشعب والقيادة العراقية”.
وفي وقت سابق، أكّدت كتائب سيد الشهداء في العراق أنّ العدوان على اليمن “ضاعف من تضامن الشعوب مع محور المقاومة وأحقيّة قضيته”.
وأشارت إلى أنّ سياسات العدو الصهيوني والولايات المتحدة “تستدعي ضرورة استمرار العمل على إنهاء وجودهما”، لأنّهما باتا يشكّلان “عامل إرباكٍ للاستقرار والأمن” في الشرق الأوسط.
وردّاً على العدوان الذي استهدف اليمن، قالت حركة النجباء في العراق: إنّ الولايات المتحدة، ومن سار بركبها، “في مرمى نيران المقاومة الإسلامية في المحور كله”.
وأضافت: إنّ المصالح الأمريكية ودول التحالف “لن تكون في مأمنٍ بعد اليوم”.
في السياق ذاته، خرجت تظاهراتٌ في ذي قار جنوب العراق، رُفعت فيها الأعلام العراقية والأناشيد الفلسطينية، رفضاً لوجود القوات الأمريكية.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com