Herelllllan
herelllllan2

حجة: فعالية ووقفة وافتتاح معرض احتفاءً بجمعة رجب ودعماً لطوفان الأقصى

يمانيون/ حجة

نظمت مدرسة النصر الأساسية بمركز محافظة حجة اليوم فعالية احتفاء بعيد جمعة رجب وافتتحت معرض الأقصى ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.
وأشارت كلمات الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة أحمد الأخفش ومدير عام الأنشطة المدرسية بوزارة التربية لبيب السراجي، ومدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب أحمد السلوي، إلى أن الشعب اليمني اعتاد على مر التاريخ الاحتفال بمناسبة جمعة رجب ذكرى اعتناق اليمنيين للإسلام.
ونوهت بأن جمعة رجب مناسبة مهمة للتذكير بنعمة الله سبحانه وتعالى وفق ما أمرنا الله به في القرآن الكريم.
وأشارت الكلمات بحضور نائبي مدير التربية بالمحافظة جمال الغشيمي وأحمد الجبر ومدير إدارة الأنشطة المدرسية محمد السقيا ونائب مدير التربية بالمدينة علي سعيد ، إلى أهمية المناسبة في ترسيخ القيم والمبادئ الإيمانية.
ولفتت إلى مدى ارتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام وعلاقة ذلك بالنصر والفتح الموعود، واتخاذ المواقف المشرفة في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين .
تخلل الفعالية فقرات انشادييه لطلاب المدرسة عبرت عن المناسبة.
عقب الفعالية افتتح الأخفش والسراجي والسلوي والغشيمي والجبر معرض طوفان الأقصى بذات المدرسة ضمن إطار أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وأشاد الزوار بمحتويات المعرض وما جسده من إبداعات طلابية تعكس مدى الوعي والاهتمام بترسيخ قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني في وجدان الأجيال الصاعدة وتبرز مختلف المواهب والمهارات لديهم.
ونوهوا بأن الشعب اليمني العظيم استطاع أن يجسد المواقف المشرفة والمتقدمة في نصرة القضية الفلسطينية من منطلق هويته الإيمانية وارتباطه الوثيق بالسيد القائد العلم عبد الملك بدر الحوثي، يحفظه الله.
وكرمت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية الموهوبين والمبدعين من طلاب ومعلمي المدرسة في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
إلى ذلك أقيمت بمجمع الثورة وقفة طلابية دعماً لفلسطين ونصرة للأقصى .
ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني مرددين شعارات البراءة من أعداء الله أمريكا وإسرائيل وهتافات الغضب ضد العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة .
وفي الوقفة، أشاد وكيل المحافظة أحمد الأخفش ومدير عام الأنشطة لبيب السراجي بحضور مدير عام التنسيق التربوي بوزارة الشباب أحمد السلوي، بالمواقف المشرفة والعظيمة لليمن قيادة وشعباً في نصرة الشعب الفلسطيني والتي تجسد الانتماء الإيماني والهوية الإيمانية الأصيلة .
وجددا التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كافة الخيارات والتدابير التي من شأنها ردع الكيان الغاصب والعدو الأمريكي والبريطاني، مشيدين بدور أبطال الجهاد والمقاومة في لبنان وفلسطين والعراق الذين يدافعون عن شرف الأمة.
وأشاد بيان الوقفة الطلابية بحضور القيادات التربوية والتعليمية بما حققته القوات المسلحة من ضربات موجعة للكيان الغاصب واعترافه بالوجع الذي لحق به وتمكنها من إسقاط طائرة تجسسية في مياهنا الإقليمية.
وجدد البيان الإدانة والاستنكار لكل الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب ومن ورائه أمريكا بحق الشعب الفلسطيني والصمت المخزي لحكام العرب والأنظمة المطبعة المتخاذلة.
إلى ذلك زار الأخفش والسلوي والسراجي ومعهم القيادات التربوية بالمحافظة والمدينة معرض طوفان الأقصى بمجمع أم المؤمنين خديجة بمركز المحافظة.
وأشاد الزوار بمحتويات المعرض وإبداعات الطالبات والمعلمات اللاتي جسدن من خلاله صمود الشعب الفلسطيني والمواقف المشرفة لليمن قيادة وشعباً نصرة للأقصى وكذا ما حققته قواتنا المسلحة من إنجازات نوعية .
و نوهوا بصمود وثبات الجبهة التربوية وعطائها المتواصل في تعليم الطلاب والطالبات العلوم النافعة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
وكرمت اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية طالبات ومعلمات المجمع نظير جهودهن واحيائهن فعاليات وأنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com