Herelllllan
herelllllan2

4 شهداء بقصف طائرة مسيرة صهيونية على مخيم طولكرم

يمانيون../

استشهد 4 شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف نفذته طائرة مسيرة صهيونية على مخيم طولكرم، وأصيب آخرون بجروح جراء إطلاق نار من قوات العدو الصهيوني التي تواصل اقتحام المخيم ومدينة طولكرم منذ عدة ساعات.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طائرة مسيرة للعدو استهدفت مجموعة شبان في مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع ٤ شهداء من داخل مخيم طولكرم جراء قصف صهيوني.

إلى ذلك أفادت الجمعية أن طواقمها تعاملت مع إصابتين داخل مخيم طولكرم، أحدهما بالرصاص في فخذه، والآخر بشظايا رصاص في عينه.

وتواصل قوات العدو عدوانها على مدينة طولكرم ومخيمها، وسط أعمال تخريب وتدمير لممتلكات المواطنين والبنية التحتية.

واقتحمت قوات كبيرة من آليات العدو ترافقها جرافتان عسكريتان، فجرا المدينة من محاورها الغربية والشمالية والجنوبية، مرورا بشارع دوار العليمي “المحاكم”، ودوار شويكة، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس، باتجاه مخيم طولكرم.

وحاصرت قوات العدو مخيم طولكرم من مداخله كافة عبر نشر آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، ونشرت قناصتها في البنايات العالية على مدخل المخيم والمحاذية والمحيطة به، عُرف منها بنايات نسيم الضميري، والشافعي، والزغل، والصليبي.

وتمركزت عدد من الآليات عند مداخل مستشفيي الإسراء التخصصي في الحي الغربي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي القريب من المخيم، ومنعت الخروج منه أو الدخول إليه، وعند مدخل مركز الإسعاف في الحي الجنوبي للمدينة، حيث احتجزت طواقمه، وفتشت مركبات الإسعاف ومنعتها من التحرك.

وشرعت جرافات العدو بتجريف مدخل المخيم الشمالي وشارع مدارس الوكالة وشارع حارة العكاشة، وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين من مركبات وجدران، ومداخل عدد من المنازل والمحلات التجارية، والنصب التذكاري للشهيد مهدي الحلو، في الوقت الذي اقتحمت حارات الربايعة والغانم والنادي، ونشرت “المشاة” في أزقتها.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود العدو الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلّقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض، فيما سُمعت أصوات انفجارات بين الفينة والأخرى.

وأوقفت قوات العدو مركبة على شارع نابلس بمدينة طولكرم وأنزلت ركابها منها واحتجزتهم وأخضعتهم للاستجواب، قبل أن تعتقلهم، دون معرفة هوياتهم بعد.

وفي وقت سابق اغتالت قوات العدو ثلاثة شبان منهم شقيقان بقصف سيارة قرب مخيم بلاطة في نابلس.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، إن حصيلة الشهداء برصاص العدو الصهيوني والمستوطنين في الضفة والقدس المحتلة منذ 7 أكتوبر، بلغت 360 شهيدا.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com