Herelllllan
herelllllan2

عبداللهيان: اليمنيون لا يتلقون أي أوامر من إيران

يمانيون../

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن اليمنيين لا يتلقون أي أوامر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. مؤكداً أن أمريكا و”إسرائيل” هما العنصران الأساسيان وراء انعدام الأمن بالمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأربعاء، عن عبداللهيان، قوله: إن الشعب اليمني وشعوب الدول الأخرى في المنطقة الذين يدافعون عن الشعب الفلسطيني يتصرفون وفق تجاربهم ومصالحهم ولا يأخذون الأوامر منا.
وأضاف: الأمن البحري مهم جداً بالنسبة لنا لأننا نصدر النفط وإذا كان هناك انفلات أمني في محيطنا فلن يفيدنا ذلك.
وتابع قائلاً: نعتقد أن أي عمل لزعزعة استقرار المنطقة له جذوره في “إسرائيل” والإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة.
وحذر عبداللهيان أيضا من أن أمريكا وجو بايدن يجب ألا يربطا مصيرهما برئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو.
وقال: إن دعم واشنطن الكامل لـ”تل أبيب” هو “السبب الرئيسي لانعدام الأمن في المنطقة”.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن أمن البحر الأحمر مهم بالنسبة لإيران.. مؤكداً أن طهران تريد من أمريكا “وقف الحرب في غزة”.
وحول القصف الصاروخي لمقرات جواسيس الموساد وإرهابيي داعش في العراق وسوريا قال عبداللهيان: إن هذا الإجراء “يأتي في إطار الحرب ضد الإرهاب والدفاع المشروع”.
وأضاف: ليست لدينا أي تحفظات مع أي دولة فيما يتعلق بتوفير مصالحنا الوطنية.
وكان وزير الخارجية قد وصل إلى سويسرا مساء الثلاثاء للمشاركة في برامج قمة دافوس وعقد اجتماعات ثنائية مع نظرائه وكبار المسؤولين من مختلف الدول، لمناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وينعقد الاجتماع السنوي لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي” (دافوس) في الفترة من 15 إلى 19 يناير تحت شعار (إعادة بناء الثقة) وبمشاركة رؤساء وممثلي أكثر من 100 دولة في دافوس بسويسرا.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com