Herelllllan
herelllllan2

فعالية احتفالية بمحافظة صنعاء بعيد جمعة رجب

يمانيون/ صنعاء

نظم ديوان محافظة صنعاء ومكتبا الاشغال العامة والطرق والإعلام والوحدة التنفيذية للمشاريع اليوم فعالية احتفالية بعيد جمعة رجب الأصب تحت شعار “شهر رجب.. شهر الهوية الإيمانية ” .
وفي الاحتفالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبد الله العنسي وعبد الملك الغربي وفارس الكهالي ومحمد عايض أكد وكيل المحافظة طالب دحان، أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب باعتبارها من أهم الأيام عند اليمنيين منذ بزوغ فجر الإسلام .. معتبرا احتفال اليمنيين بجمعة رجب تجسيد للمكانة العظيمة التي تحتلها في نفوسهم .
وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الإسلام والرسول الأعظم وسعيهم إلى نشر دين الله في مشارق الأرض ومغاربها وكذا دورهم اليوم في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف معهم في مواجهة آلة الحرب الصهيونية ووحشية جرائمه التي يندى لها جبين الإنسانية في ظل صمت دولي وعربي مشين.
من جانبه تطرق مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي إلى مفهوم الهوية الإيمانية ودلالاتها في تعزيز التماسك الاجتماعي وثبات الجبهة الداخلية في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن والعالم جراء العدوان الصهيوأمريكي على غزة والموقف الشجاع والتاريخي الذي اتخذته القيادة الثورية دعما واسنادا لأبناء غزة وفلسطين المحتلة.
وأكد أن الإيمان مواقف وأخلاق ومبادئ وقيم وإيثار وإحسان، وهو ما يجسده الموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن عبد الكريم عاطف ، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة وتعزيز الهوية الإيمانية التي تتمثل في التمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الاصيلة وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.
ودعا أبناء الشعب اليمني للتمسك بالهوية الإيمانية والتأكيد على الاعتزاز بهويتهم وتجسيدها في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة المهندس عبد الرحمن المرتضى ومدراء عموم الإدارات بديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية المنظمة للفعالية ، قصيدة للشاعر محمد البهلولي .
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com