Herelllllan
herelllllan2

المحافظ صلاح يفتتح معرض طوفان الأقصى بإب

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الخميس ، معرض “طوفان الأقصى”، الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة وبمشاركة نخبة من الفنانين التشكيليين وطلاب المدارس في إطار الحملة الوطنية لنصرة غزة.
وطاف المحافظ صلاح بأجنحة وأقسام المعرض الذي أشرف على إقامته إدارة الفنون التشكيلية بمكتب الثقافة بإب وبالتعاون مع مؤسسة أماس، وضم عددا من اللوحات التشكيلية والمجسمات المعبرة عن عظمة تضحيات شهداء الأمة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة وصمود المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.
وأشاد محافظ المحافظة بجهود تنظيم المعرض وما تضمنته اللوحات من رسوم فنية إبداعية جسدت الصمود الفلسطيني تجاه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية، وعكست معاناة أبناء غزة ودعم القضية الفلسطينية وحب التضحية والشهادة في سبيل الله والذود عن الأرض والعرض.
وجدد صلاح تأييد أبناء إب للقيادة الثورية ممثلا بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية، عبر عمليات القوات المسلحة التي تستهدف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة ومنع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الغاصب.
من جهته أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، إلى أن المعرض الذي سيستمر على مدى أسبوعا أقيم بجهود ذاتية لإيصال صوت القلم والريشة إلى العالم بأن القضية الفلسطينية هي قضية كل أبناء الشعب اليمني قاطبة، وكذا تخليدا للصمود الأسطوري الذي جسدته المقاومة الفلسطينية الباسلة في وجه العدو الصهيوني الجبان.
وأشاد بالموقف اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحرير كافة أراضي فلسطين من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
حضر الافتتاح، الذي تخلله قصيدتان للشاعرة كروم عبدالرحمن والطفلة غلا علي محمد عبرتا عما تسطره المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية في قطاع غزة ضد الكيان الغاصب، نائب مدير مكتب الثقافة خالد الكريزي، ومديرة إدارة الفنون التشكيلية في المكتب ندى الكينعي، وجمع كبير من الفنانين والناشطين والإعلاميين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com