Herelllllan
herelllllan2

الصواريخ اليمنية تخترق دفاعات المدمرة “USS Gravely” ومسؤول عسكري أمريكي يكشف التفاصيل

الصواريخ اليمنية تخترق دفاعات المدمرة “USS Gravely” ومسؤول عسكري أمريكي يكشف التفاصيل

يمانيون../

 كشف مسؤول عسكري أمريكي ، تفاصيل عن هجوم القوات اليمنية على المدمرة الأمريكية يو إس إس غريفلي في خليج عدن.

وقال المسؤول الأمريكي لشبكة CBS ، إن طاقم المدمرة استخدم لأول مرة نظام الإغلاق المصمم كآخر نظام دفاعي بعد اختراق صاروخ كروز لكل الدفاعات الوسيطة .

مضيفاً أن ” الهجوم على المدمرة يو إس إس غريفلي اقترب إلى مسافة ميل واحد مقارنة بـ8 أو10 أميال في هجمات سابقة “.

مؤكدا أن  المدمرة USS Gravely اضطرت إلى استخدام نظام الأسلحة القريبة (CIWS) لأول مرة منذ أن بدأت أمريكا الولايات المتحدة في اعتراض صواريخ اليمن .

مشيرا إلى أن نظام (CIWS) هو مدفع رشاش آلي مصمم للاعتراضات قريبة المدى وهو الخط الدفاعي النهائي عندما تفشل طبقات الدفاع الأخرى في اعتراض الصواريخ “.

في سياق متصل ، أفادت “رويترز” بأن وزيرا الدفاع الأمريكي والبريطاني يعقدان اجتماعا ثنائيا في ولاية فرجينيا الأمريكية لبحث دعم “إسرائيل في الدفاع عن نفسها” ومواجهة “التهديدات” في البحر الأحمر.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن ” بلاده تشارك مع المملكة المتحدة في التصدي للهجمات اليمنية في البحر الأحمر .

من جهته ، أكد وزير الدفاع البريطاني غران شابس ، العمل مع الولايات المتحدة لمواجهة “الإزعاج” الذي تسبب به “الحوثيون” في البحر الأحمر .

من جهته قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي (أكس): “عندما يتحدث الأمريكي عن المسافات بين الصواريخ والسفن الحربية وعن الوقت بين الاطلاق وإمكانية التصدي فهو يقدم بذلك تفسيرات تبريرية لفشله في تحقيق أهدافه”.

مضيفاً أن الأمريكي يبرر لإخفاقه في مواجهة ما ابتدعته القوات اليمنية من تكتيكات جديدة لمواجهة ما يمتلكه من أسلحة حديثة ومنظومات تقنية فائقة التطور .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com