Herelllllan
herelllllan2

اليمن العظيم لا يعرف الملل في المسيرات المليونية المساندة لغزة

يمانيون – متابعات
ينظر الأحرار في العالم للخروج الجماهيري اليمني المتواصل يوم الجمعة من أكل أسبوع بإعجاب منقطع النظير، مؤكدين أن اليمن يتصدر شعوب الأمة في نصرته لغزة بكل الوسائل المتاحة.

ووجه القيادي في حركة حماس أسامة حمدان التحية لليمن قيادة وشعباً ومجاهدين، على وقوفهم العظيم المساند لغزة، مشيراً إلى أن الحراك والجهد الشعبي في اليمن رسالة للأمة بأنها تستطيع أن تفعل الكثير من أجل الشعب الفلسطيني.

وقال القيادي حمدان في لقاء خاص مع قناة “المسيرة” الخميس 8 فبراير 2024م إن “انتصار السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لغزة جاء من واقع قيمي وأخلاقي ومبادئ وقناعات، وأن حديث السيد القائد لا يعني التزامًا عاديًا بل ذوبانًا في القضية الفلسطينية وهو ما يخشاه العدو”.

ويخرج الشعب اليمني في مسيرات مليونية يوم الجمعة من كل أسبوع، معلنين وقوفهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني، ومنددين بالجرائم المتوحشة للكيان الصهيوني في قطاع غزة، وهو خروج لا مثيل له في بقية دول العالم، ويحركه السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله.

من جانبه يقول موسى أبو مرزوق: “حماكم الله يا يمن العروبة والإسلام تواصل الخروج المليوني لمساندة غزة وفلسطين منذ 7 أكتوبر بدون كلل أو ملل يناصرون بالقول والفعل.. إنه اليمن العظيم.

ويعبر الكثير من الناشطين والإعلاميين العرب والأجانب عن انبهارهم لهذا الخروج، مشيرين إلى أن اليمن لا يكل ولا يمل، وأنه يقدم نموذجاً للعالم يجب أن يحتذى به، وله الكثير من الرسائل والدلالات.

وتؤكد الناشطة العراقية بدور السالمي أن اليمن دائماً في الصدارة، وأن شعب اليمن يبقى متصدراً الموقف في كل فترة من تاريخه العريق، منذ عصور الأنبياء وحتى يومنا هذا، ويظل اليمن رمزًا للصمود والإرادة.

وعبر الإعلامي التونسي حسام الهمادي عن اعجابه الكبير للمشاهد التي يراها كل جمعة من اليمن والتي تناصر فلسطين، لافتاً إلى أنه يشعر بالخزي، لعدم خروج مسيرات كبرى مشابهة في بلاده.

بدوره يقول الكاتب والإعلامي اليمني على جاحز إن الملل يقف عاجزاً في اليمن، مشيراً إلى أن أكثر ما يجعلك تشعر بالرهبة والاجلال وأنت تنساب كقطرة في طوفان يتدفق إلى ميدان السبعين، هو تضاعف المسارعة والاستجابة واشتداد الحماس والتفاعل والغضب اليمني كل جمعة أكثر من سابقتها.

ويضيف: “هنا في اليمن يجد للملل والكلل نفسه غريباً ويقف عاجزاً من العبور إلى نفوس الناس التي تستشعر بالفعل أنها تنطلق في مسار جهادي، وتحمل الوعي العميق بتأثير حضورها البالغ في سياق معركة مقدسة مع العدو”.

ويواصل حديثه : “لا أبالغ حين أقول إن الكثيرون يختنقون بعبراتهم، بل وتفيض أعينهم لا إرادياً عندما تنطلق الهتافات الجماعية المزلزلة، وبخاصة عند أداء النشيد الوطني الذي لامثيل لعمق دلالاته التي تجدها دائماً مواكبة للموقف تجاه قضايا الأمة والوطن، ويشع مشاعر رجولة وغيرة وتحرر”.

وكان السيد القائد عبد الملك الحوثي قد أكد في خطابه الأخير الخميس إن الحضور الواسع في المظاهرات والتفاعل الحقيقي في أوساط شعبنا العزيز على نحوٍ واسع، يحسب له العدو ألف حساب.

وقال السيد إنه عندما يُطلق الصاروخ الباليستي، أو المجنح، أو البحري، عندما يُطلَق فهو يعبِّر عن شعب بأكمله، أطلقه شعب، يجسِّد الموقف هذا إرادة شعبٍ بأكمله؛ ولذلك الأمريكي يحسب ألف حساب لهذه الحالة في البلد: للموقف الشعبي، والجهوزية العسكرية، والتوجه الجاد، والإرادة الصادقة، وإلَّا لكان رد الأمريكي مختلفاً عمَّا يجري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com