Herelllllan
herelllllan2

“القسام” تقصف مقر قيادة وثكنة لجيش كيان العدو شمالي فلسطين المحتلة

“القسام” تقصف مقر قيادة وثكنة لجيش كيان العدو شمالي فلسطين المحتلة

يمانيون../

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، أنّها قصفت من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء الشرقي 769 “معسكر غيبور ” و”ثكنة المطار في بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة.

وأكّدت “القسام”، أنّ هجومها على بيت هيلل تم برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ “غراد”، وجاء رداً على المجازر بحق المدنيين في غزة، وعلى اغتيال القادة الشهداء وأخوانهم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفادت مصادر ميدانية بأنّ “صلية صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه أصبع الجليل المحتل، وكريات شمونة”.

فيما أفادت وسائل إعلام العدو، بأنّ “مروحيات تابعة للجيش الاسرائيلي تخلي مصابين في الشمال على الحدود مع لبنان إلى المستشفيات”،كما ذكرت أنّ “الجيش الإسرائيلي ليس لديه حل للهجمات المضادة للدروع على الحدود مع لبنان”.

وفي السياق أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكُّن مجاهديها من استهداف ناقلة جند إسرائيلية ودبابتين ميركافاه، والإجهاز على قوة صهيونية راجلة والاشتباك مع أخرى في عمليات منفصلة بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بعبوتي “شواظ” و”جانبية” زرعتا مسبقًا في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، كما استهدفوا دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركافاه 4” بقذيفتي “الياسين 105″ و”تاندوم” في طريق المشروع غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت “القسام” أن مجاهديها تمكنوا أيضًا من استهداف قوة صهيونية أخرى راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد والإجهاز على أفرادها في منطقة عبسان الكبيرة، كما اشتبك المجاهدون مع قوة صهيونية خاصة من مسافة صفر والإجهاز على جندي وإصابة آخر بجوار مسجد الشافعي غرب مدينة خانيونس.

وكان “جيش” كيان العدو الإسرائيلي قد اعترف اليوم بمقتل ضابطين، أحدهما قائد سرية بكتيبة تابعة للواء غفعاتي، والآخر وقائد فصيل في نفس الكتيبة، إضافة إلى إصابة 7 آخرين بجراح خطيرة في معارك بحي الزيتون بغزة ومدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وحتى اليوم، اعترف “جيش” العدو الإسرائيلي بشكل رسمي بمقتل 582 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا منذ السابع من تش

رين أول/أكتوبر الماضي، من بينهم 242 قتيلًا في المعارك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com