Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 29 فبراير

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التي حدثت في مثل هذا اليوم 29 فبراير

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 29 فبراير شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على عدة محافظات أسفرت عن دمار وأضرار في المزارع والمنازل والجسور والمساجد.
ففي 29 فبراير 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة ، أسفرتا عن أضرار كبيرة بأحد مساجد المنطقة ومنازل ومزارع المواطنين، كما شن غارتين على مزرعة دواجن في منطقة بركان بالمديرية نفسها أدتا إلى تدميرها وتضرر المنازل المجاورة.
واستهدف طيران العدوان بغارتين جسر غرير بمنطقة الروضة في محافظة شبوة ما أدى إلى تدميره وتضرر الطريق العام، وشن خمس غارات على مناطق بران ومسورة وبني محمد بمديرية نهم في محافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين.
وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة العمري بمدينة ذوباب بمديرية باب المندب وغارتين على منطقة الصراهم بمديرية جبل حبشي في محافظة تعز.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة، وتضررت منازل المواطنين إثر قصف مدفعي وصاروخي استهدف قرية الشجن وشمال قرية الدحفش في مديرية الدريهمي.
وارتكب مرتزقة العدوان ثلاثة اعتداءات على رقابة سيتي ماكس واستحدثوا تحصيناً قتالياً جنوب شارع الـ50 بمدينة الحديدة، وقصفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة في المحافظة، وأطلقوا ستة صواريخ كاتيوشا باتجاه سوق الحلقة وفندق الواحة بمنطقة 7 يوليو السكنية واستهدفوا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أماكن متفرقة في المنطقة وشارع الـ 50.
وقصف المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخي كاتيوشا وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة قرى ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
وشن طيران العدوان سبع غارات على مديرية المطمة، وتسع غارات على مديرية الغيل، وغارة على مديرية المتون في محافظة الجوف وثلاث غارات على مديرية مجزر في محافظة مأرب.
طيران العدوان شن غارتين على مديرية نهم، وغارة على منطقة حطبان بمديرية أرحب في محافظة صنعاء، وأربع غارات على مديرية باقم الحدودية في محافظة صعدة، فيما شن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مناطق متفرقة بمديريتي رازح وشدا الحدوديتين.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com