Herelllllan
herelllllan2

آلاف النساء يتظاهرن في مدريد ضد جرائم الإبادة الجماعية في غزة

شهدت العاصمة الإسبانية مظاهرة شارك فيها نحو 3 آلاف من النساء تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيين في غزة.

وامتدت المظاهرة على شكل سلسلة بشرية في الطريق الذي يوجد فيه البرلمان الأوروبي وسفارتي الولايات المتحدة و”إسرائيل”، بدعوة من “لجنة 8 مارس” التي شكلتها المنظمات النسوية والتي تحمل الاسم عطفا على يوم المرأة العالمي في 8 من شهر مارس.

ورفعت المتظاهرات شعارات وهتافات ضد “إسرائيل” بسبب هجماتها على غزة، وضد الولايات المتحدة لدعمها “إسرائيل”، وضد “تواطؤ الاتحاد الأوروبي بالتزامه الصمت”.

وأمسكت النساء بأيديهن وشكلن سلسلة بشرية امتدت من مبنى البرلمان الأوروبي حتى سفارتي الولايات المتحدة و”إسرائيل”، رغم سوء الأحوال الجوية.

وجاء في بيان اللجنة :”كما تقول النساء الفلسطينيات، إن ما يحدث في غزة يشكل تحدياً للإنسانية. إننا نشهد انتهاكات لأبسط القيم وحقوق الإنسان التي تدافع عنها الحركة النسوية. المرأة الفلسطينية هي حجر الزاوية في النضال ضد الفصل العنصري والاحتلال الذي تعاني منه فلسطين في الخارج وفي الداخل. إننا نصرخ للعالم أجمع بتضامننا مع المرأة الفلسطينية”

ودعا البيان إلى إعلان وقف فوري لإطلاق النار ووقف العقاب الجماعي والفصل العنصري والاعتقالات، ورفع والحصار الذي فرضته “إسرائيل” على فلسطين منذ عقود وترك الفلسطينيين لتقرير مصيرهم وطالب كافة دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات ضد الظلم والإبادة الجماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com