Herelllllan
herelllllan2

على خلفية المساعدات المقدمة لإسرائيل .. نائبة أميركية تدعو إلى عزل رئيس مجلس النواب عن منصبه

يمانيون – متابعات
أعلنت عضو مجلس النواب الأميركي عن الحزب الجمهوري، مارغوري تايلور غرين، اعتزامها الشروع في إجراءات لعزل رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون.

وقالت غرين خلال مؤتمرٍ صحافي “سأدعو الأسبوع المقبل، إلى إقالة رئيس مجلس النواب من منصبه”، مضيفةً أنّ “جونسون لم يفعل شيئاً للجمهوريين، وأعطى كل شيء لجو بايدن والديمقراطيين”.

ويأتي تحرّك غرين على خلفية دعم جونسون حزمة مساعدات خارجية تبناها الكونغرس، الشهر الماضي، بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا و”إسرائيل” وحلفاء لواشنطن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأيضاً على خلفية دعم جونسون تمديد أجل مادة مُضافة إلى قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية، تتيح للحكومة الأميركية صلاحيات واسعة لمراقبة الاتصالات من دون حاجة إلى إذنٍ قضائي.

جونسون: سنقلب الطاولة على “الجنائية الدولية”
في سياقٍ متصل، هدد رئيس “الكونغرس” الأميركي، مايك جونسون المحكمة الجنائية الدولية بفرض عقوبات ضدها إن أصدرت مُذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

وقال جونسون إنّه “إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مُذكّرة اعتقال ضد نتنياهو، فسيكون ذلك خطيراً، وبالتالي، يجب الرد على المحكمة بقلب الطاولة عليها”.

وأضاف أنّ “الجمهوريين والديمقراطيين مُتّحدون في رفض صدور مُذكّرة اعتقال من الجنائية الدولية ضد نتنياهو”.

وأمس الثلاثاء، هدد أعضاء في الكونغرس الأميركي، محكمة الجنايات الدولية “بإجراءات انتقامية” في حال إصدارها مُذكّرات اعتقال ضد مسؤولين إسرائيليين كبار.

وكشف موقع “أكسيوس” الأميركي أنّ نتنياهو، طلب من بايدن، الأحد الماضي، المساعدة في منع المحكمة الجنائية الدولية من إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار، تتعلق بالحرب على غزة.

ويوم الأحد الماضي، تهجّم نتنياهو على المحكمة، بقوله إنّ “قرارات المحكمة الجنائية لن تؤثر في تصرّفات إسرائيل، وأنّ إسرائيل لن تقبل بمحاولة النيل من حقها في الدفاع عن نفسها”، بحسب تعبيره.

وفي تقريرٍ آخر، أشار “أكسيوس” إلى أنّ أعضاء كونغرس أميركيين، من الحزبين (الجمهوري والديمقراطي)، حذّروا المحكمة الدولية في لاهاي من إصدار مذكرات اعتقال بحق إسرائيليين، وهددوا بأنّ خطوة كهذه ستُقابل بردٍ أميركي.

وأعربت الولايات المتحدة عن معارضتها قيام المحكمة بالتحقيق بشأن ممارسات “إسرائيل” في قطاع غزّة، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار خلال إحاطةٍ إعلامية إنّ موقف الولايات المتحدة “بغاية الوضوح في ما يتعلّق بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية، نحن لا نؤيده، ولا نعتقد أنّه من اختصاصها”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com