رسالة اليمن الى العالم

العدوان السعودي يعاود استهداف مطار صنعاء قبل وصول طائرتي إغاثة للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود

قصف طيران العدوان السعودي الغاشم صباح اليوم مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية بصواريخ ما أدى إلى إلغاء رحلتين إغاثيتين كان مقررا وصولهما اليوم إلى المطار.

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج أن دول العدوان قامت بضرب مطار صنعاء الدولي والقاعدة الجوية بأربعة صواريخ ومنعت إعطاء تصاريح لطائرتي الصيب الأحمر الدولي ومنظمة أطباء بلا حدود اللتان كانتا تحملان مساعدات إغاثية وإنسانية لليمن.

 

وأشار إلى أن دول العدوان تستهدف مدرج مطار صنعاء باستمرار بهدف منع وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى اليمن، مبينا أنه تم فتح المدرج بصورة مؤقتة لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة عاجل بسبب الوضع الإنساني المتردي في اليمن جراء العدوان.

 

وقال فرج “أن الهيئة أعطت تصاريح لهاتين الطائرتين إلا أن دول العدوان رفضت إعطاء التصاريح، وتم التواصل مع الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود لتوضيح أن التصاريح تم إلغائها من قبل العدوان ليتبين للعالم من يعرقل وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية”.

 

وحمل المسؤولية جراء ما يحدث للمطار قوى العدوان التي تستمر بضرب المطار لإعاقة أعمال الإغاثة ووصول المساعدات الإنسانية وإجلاء الرعايا والعالقين اليمنيين في المطارات حول العالم.

قد يعجبك ايضا