Herelllllan
herelllllan2

مصر ترد رسميا على هجوم الدول الخليجية .. وتؤكد ان قطر وراء الارهاب

يمانيون – متابعات

تجد جمهورية مصر نفسها، في مواجهة مع الدول الخليجية وليس السعودية فقط، بعدما تعرضت لهجوم خليجي على خلفية اتهام القاهرة لقطر بالضلوع في التفجير الانتحاري الذي استهدف كنيسة بالقاهرة وادى لسقوط عشرات الضحايا.

وفي بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أعربت وزارة الخارجية ” ان مصر كانت تأمل ان يعكس موقف أمين عام مجلس التعاون الخليجى قراءة دقيقة للموقف المصرى، حيث أن البيان الرسمي الوحيد الذي صدر عن وزارة الداخلية المصرية بشأن الحادث تضمن معلومات مثبتة ودقيقة بشأن الإرهابي المتورط في هذا العمل وتحركاته الخارجية خلال الفترة الأخيرة”

ودافعت الخارجية المصرية عن اتهامها لقطر وأكد بيان الخارجية “أن السلطات المصرية المعنية تواصل جمع كافة خيوط هذه الجريمة النكراء، والمعلومات الدقيقة والموثقة بشأن كل من مولها وخطط لها وساهم في تنفيذها، وسوف تعلن عن كل ذلك فور أكتمال عملية التحقيق”.

وأضاف بيان الخارجية المصرية “أن علاقات مصر مع أشقائها العرب يجب أن تظل محصنة وقوية، وألا يتم تعريضها لصدمات أو شكوك نتيجة قراءات غير دقيقة للمواقف”.
البيان المصري جاء على خلفية بيان مماثل صدر عن مجلس التعاون الخليجي والذي عبر عن انزعاجه عن الزج باسم قطر في قضية تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة.

وعبر بيان دول مجلس التعاون الخليجي عن انزعاج الدول الخليجي  من زج الحكومة المصرية باسم قطر في تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة، واعتبرت ذلك بأنه “مرفوض”.

وتضمن بيان دول الخليج تهديدا ضمنيا لمصر عندما اشار إلى ان اتهام قطر سيؤدي لضرر في العلاقات العربية العربية ويقصد بها العلاقات الخليجية مع مصر.

وفي هذا السياق أكد بيان الدول الخليجية على “ضرورة التواصل في مثل هذه القضايا الأمنية، وفق القنوات الرسمية لتحري الدقة، قبل نشر بيانات أو تصريحات تتصل بالجرائم الإرهابية، لما في ذلك من ضرر على العلاقات العربية العربية”.

وكانت مصر قد وجهت اتهاما لقطر بالضلوع في تفجير الكنيسة بالقاهرة وقالت ان قيادات  الإخوان المسلمين المقيمين في قطر، قامت بتدريب وتمويل منفذي التفجير الانتحاري.

قد يعجبك ايضا