Herelllllan
herelllllan2

المتحدث باسم بان كي مون : قوات التحالف لا يحق لها تفتيش السفن المتجهة إلى اليمن

أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق إن قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ليس لديها تفويض دولي يجيز لها إيقاف أو تفتيش السفن المتجهة إلي اليمن.
وقال المسئول الأممي إن “قوات التحالف لم تحصل علي تفويض دولي من قبل مجلس الأمن الدولي يجيز لها تفتيش سفن المساعدات الإنسانية المتجهة الي اليمن”، وفقا للأناضول.
في السياق اكدت أكد مساعد وزير الخارجية الايراني حسين اميرعبداللهيان، انه تم التنسيق اللازم مع الجهات المعنية بالأمم المتحدة، لرسو سفينة المساعدات الانسانية الايرانية المرسلة الى اليمن.
وصعدت إيران من تحذيراتها الشديدة ضد تحالف العدوان السعودي الأمريكي من أي اعتراض لسفينة المساعدات المرسلة لليمن سيشعل النار في المنطقة.
وقال مساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية من أن اي تعرض لسفينة المساعدات الايرانية قد يشعل نارا في المنطقة لا يمكن لاميركا والسعودية احتواؤها والسيطرة عليها.
وقال جزائري في حوار مع قناة العالم الاخبارية: آمل بأن تصل المساعدات الانسانية الحالية الى الشعب اليمني، وهي الحد الادنى مما هو مطلوب، وفي غير ذلك فعلينا توقع اتخاذ اجراءات اخرى نوكل الحديث عنها الى المستقبل.
وشدد جزائري قائلا: انني اعلنها صراحة ان ضبط النفس الايراني له حدود وعلى السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والآخرين ايضاً، ان يعلموا ان محاولة خلق المتاعب للجمهورية الاسلامية الايرانية على صعيد ايصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود الى إشعال نار سيكون احتواؤها – بالتأكيد – خارجاً عن سيطرتهم.
وفيما شبه جزائري ما تقوم به السعودية في اليمن بما قام به الكيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، دعى المجتمع العالمي والمنظمات الدولية ودعاة حقوق الانسان ان يستفيقوا من غفلتهم، مطالبا شعوب العالم بمساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض اليوم للأبادة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com