Herelllllan
herelllllan2

كمائن محكمة وعمليات قنص تودي بعشرات الجنود السعوديين خلال٣ أيام “تقرير”

 

تقرير / يحي الشامي

كمائــن نوعيــة محكمــة نفذتهــا وحدة الهندســة في الجيش واللجان الشعبية ضد آليات الجيش السعودي في جيــزان وأخــرى ضــد مرتزقتــه في ميــدي وفي منفــذ الخــضراء قبالة نجــران ، ووفق مصــادر الإعلام الحربي فــإن عــدد القتــلى والجرحــى في كمائــن الثلاثــة الأيام الماضية بالعشرات.

فقد شــهدت جبهات جيزان – محيط مدينة الخوبة أربعــة كمائن نوعيــة مزدوجة اثنان منهــا وقعا في وادي الضمد واســتهدفا آليتني عســكريتني أثناء مرورهما الى موقع عســكري تابــع لحرس الحدود الســعودي جنوب جيزان، ووفق تفاصيل رواها مصدر في وحدة الهندســة لـ”الثــورة” فلــم تمر ســوى أقــل من ســاعة ونصف بني لحظة زراعــة العبوتني وبني تفجيرهما أثناء مرور آليتني محملتني بالجنود الســعوديني باتجاه الموقع العسكري.

وأضــاف المصدر إن العبوة الثانيــة انفجرت بعد دقائق مــن انفجار العبــوة الأولى واســتهدفت تجمعــاً للجنود الســعوديني جــاءوا عــلى مــنت ســيارة بغرض إســعاف ّ مصابــي الانفجــار الأول، وأكــد المصــدر مقتــل وإصابة عــدد مــن الجنــود الســعوديني في الكمين المــزدوج، وفي اليوم التالي أعلنت وحدة الهندســة تفجير آلية سعودية َ ومــصرع من عليها من الجنــود في الخوبة، وهي العملية التــي تزامنت مع قصــف مدفعي اســتهدف تحصينات الجنــود الســعوديني في موقــع البيــت الأبيــض أعقبــه استهداف تجمع للجيش السعودي في معسكر الصيابة والمســتحدث.

ووفقاً لتأكيدات المصدر فقد هرب الجنود الســعوديون من مواقعهم إثر قصفهــا وفي الأثناء نفذت ّ وحــدة الهندســة الكمني بحــق الآلية المحملــة بالجنود ّ وســط مدينــة الخوبــة.

و نــوه المصدر بأن المكــان الذي ُزرعــت فيه العبوة يقــع في مكان خارج توقعــات الجنود الســعوديني عــلى خطــوط الإمــداد الخلفية وهــو ما لم يكن يتوقعه الجنود الســعوديون.

ويؤكد حديث المصدر ّ لـ”الثــورة” مدى توغل المقاتلين اليمنيين في عمق المواقع العســكرية الســعودية وإحاطتهم بها مــن جوانب عدة ً وصــولا إلى مواضــع تمثل بالنســبة للجيش الســعودي خطوطــاً بديلــة آمنــة تمكنهــم مــن الانتقــال إلى أماكن خارج محاور القتال وبعيداً عن نيران المواجهات.

وتؤكد ّ مشــاهد الإعــلام الحربي التــي وزعها مؤخــراً لكمين في موقع ســعودي جنوب جيــزان تمترس وحدة الهندســة في موقــع مطل على الطريق المؤدي إلى الموقع العســكري الســعودي، حيــث يظهــر مــن زاويــة التصويــر إطلالة المكــان على كامل الخط الرابط بني مركــز الإمداد والموقع الســعودي.

ويظهر تحكم اليمنيين بالوقــت وانتظارهم ّ حتــى لحظة تجمــع الجنود الســعوديني الذيــن قدموا للإسعاف قبل تفجير العبوة الثانية فيهم.

ونهــار الاثنني نجحت وحدة الهندســة في تفجير آلية ســعودية وقتل اثنني مــن الجنود الســعوديني كانا على متنهــا ، وهــو الكمــني الرابــع الــذي تنفذه الهندســة في منطقة جنوب جيزان.

وقبل أيام تمكنت وحدة الهندسة في تدمير آلية تابعة ٌ للمنافقني قبالة منفذ الخــضراء وقد قتل في الكمني عدد من المرتزقة كانوا على متنها، علاوة على عشرات الآليات ُ التي ت ّفجرها يومياً ُ وحدة الهندسة في ميدي ويقتل فيها العشرات من المرتزقة.

واثــر انحســار الهجــوم الواســع الــذي شــنته قوات مشــتركة من المرتزقــة اليمنيني والجنجويد الســودانيني وبإشراف وتوجيه من ضباط ســعوديني ويمنيني باتجاه صحــراء ميدي عــاودت المدفعية والصاروخيــة اليمنية ضرباتهــا عــلى تجمعات ومراكز قــوات العــدوان وآلياته شــمال صحــراء ميــدي وداخــل الأراضي الســعودية – جنوب الموســم حيث هــي مراكز انطلاقهــم وتجمعاتهم بالإضافــة إلى مواقعهــم شرق منفــذ الطــوال، وكانــت الدفاعات الجوية اليمنية قد أسقطت طائرتي استطلاع خلال الأربعة الأيام الأخيرة.

وبلغــت حصيلــة القتلى مــن الجنود الســعوديني في عمليات القنص خلال الثلاثة الأيام الأخيرة ســتة جنود ثلاثة في موقع رقابة نشمة جنوب مدينة الربوعة ، وثلاثة في مواقع على محيط مدينة الخوبة. وفي محيــط مدينة الخوبــة، اســتهدفت الصاروخية ِ والمدفعيــة عــشرات التجمعــات والمواقــع العســكرية الســعودية، من بينها مركز الســودة، وتجمعات في موقع َ الشــانق قبالة جبــل الدخان واســتهداف تجمع لآليات وجنــود ســعوديني في مركــز ســلا العســكري وتجمــع للجنود السعوديني في مدرسة الغاوية أسفل جبل الدود وتجمعات الجنود الســعوديني جنوب الموســم بعدد من القذائــف المدفعيــة، بالإضافة إلى أنه تــم إطلاق صاروخ الصرخة على موقف ســيارات الجيش السعودي في مركز المهد، وكذا اســتهداف مواقع القرن وسودانة والمصفوفة َوموقع الكرس وموقع خلف الكرس وموقع رأس ملحمة.

وتواصل القصف المدفعي على مواقع المعطن والعطايا ُوبرج الشــعف وموقعــي جحفان والشــبكة، كما رصدت وحــدة اســتطلاع ســقوط عــدد مــن القتــلى والجرحى في صفــوف الجيــش الســعودي في قصــف مدفعي على َ تجمعاتهم بموقع ُ ــي القرن والعباديــة، وجميع ُ ها مواقع ٌ قريبة من مدينة الخوبة.

الوضع في نجران شــهد تصعيداً لافتاً أعاد إلى الذاكرة طريقة تعامل الطيران الســعودي مــع جنوده في جيزان ُ عندما كان يغير على مواقع وتجمعات الجيش السعودي أثنــاء محاولتهــم الهرب خشــية المواجهــة المباشرة مع جنــود الجيش اليمنــي واللجــان الشــعبية، حيث قام الطيران قبل يومينبشــن سلســلة غــارات على مجاميع من المرتزقة اليمنيني بعد هروبهم الجماعي تحت ضغط نــيران القــوات اليمنية في مواقــع جبال عليــب المحاذية لمنفــذ الخــضراء البري بــني البلديــن.

وقد نــشر الإعلام الحربي مشاهد تظهر غارات الطيران على مواقع المرتزقة اليمنيني داخل الأراضي الســعودية جنوب نجران، وأفاد مصــدر في الإعــلام الحربــي بأن الغــارات جــاءت عقب تراجــع المرتزقة وهروبهــم أمام أبطال الجيــش واللجان الشعبية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com