Herelllllan
herelllllan2

بنك الطعام ينجح في تنفيذ سلسلة من الأعمال الإغاثية في مجال الإطعام ومكافحة الجوع بصنعاء

يمانيون – صنعاء: 

كشــف بنــك الطعــام اليمنــي Yemeni bank food عــن تنفيذ سلســلة من الأعمال الإغاثيــة في مجال الإطعــام ومكافحة الجوع في أمانــة العاصمة اســتفاد منهــا حوالي 256 ألف أسرة بعدد أفراد يصلون إلى مليون و281 ألف فرد وذلــك عقب تدشــينه في نهاية مايو المــاضي مؤكدين اســتمرارهم في العمل في هذا
المجال الأغاثي الهام .

وقــال يــاسر طاهر الســدعي المديــر العام التنفيــذي للبنــك عضــو مجلــس الأمناء في تصريــح صحفي إن بنك الطعــام اليمني bank food Yemeni هــو مؤسســة وطنيــة متخصصــة في مجــال الإطعــام ومكافحــة
الجــوع ويعمل على التشــبيك بين المبادرات والجمعيات والمتطوعين الشــباب والتنسيق والتعــاون مــع أعضاء شــبكة بنــوك الطعام الإقليمية والدولية للإســهام في تحقيق الأمن الغذائي المســتدام من خلال برامج ومشاريع تكافليــة فاعلة تصل لكل الفئات المحتاجة في اليمن.

ولفــت إلى أن البنــك والــذي تأســس مــن قبل رجــال المــال والأعمال بــإشراف الغرفة التجاريــة الصناعيــة في أمانــة العاصمة يوم 24 مايــو 2017م قــام وخلال مــدة قصيرة من تدشــينه بتنفيذ سلســلة من الفعاليات التي استهدفت مكافحة الجوع للأسر الأكثر تضررا حيــث تــم دعــم 58 مطبخا خيريــا وحصلت العديــد من الأسر على طعــام ووجبات يومية محــددة وصلت لمليون و282 ألف فرد وتم كل ذلــك خلال النصف الثاني من شــهر رمضان المبارك.

ونــوه إلى أن البنــك أســهم في دعم كســوة العيــد لعــدد 3000 طفــل مــن الأطفــال الفقــراء والمحتاجــني والنازحين مــن خلال فريق مكون من المتطوعين الشباب والشابات ودعم مــالي بالشراكــة مع مؤسســة كالبنيان وأمانــة العاصمــة وشركات القطــاع الخاص وحكومة شباب اليمن المستقل .

وقــال إن عدد أفــراد الأسر المســتفيدة من الإطعــام بلغــت 19,714 أسرة ومتوســط عدد أفرادها 5 أفراد لكل منها حيث تم توفير وجبــات غذائيــة لهم لمــدة 13 يومــا وبصورة منتظمة .

ونــوه باهتمــام البنــك في بدعــم المطابــخ الخيريــة التــي توفــر الطعــام للفقــراء وفقا لأليــة ذات مواصفات وجودة عالية تمثلت في اتخاذ قرار دعم المطابخ الخيرية، والتنسيق مع مكتــب الشــؤون الاجتماعيــة والعمــل
والنــزول الميدانــي لمجموعة مــن المطابخ، واســتقبال البنــك لعــدد مــن مــشرفي المطابخ واســتلام المعلومــات الخاصــة بالمطابــخ ثم النــزول والتوزيع المباشر للمطابــخ والمتابعة بالاتصال .

وقــد كــون البنــك قاعــدة بيانــات عــن المطابــخ المنتــشرة في أمانــة العاصمــة مــن خلال النزول الميداني تمثلت في أســم المطبخ واســم مــن يديــره والجهــة القائمــة عليــه وموقعه والمســتهدفين منه، وتاريخ الإنشــاء والاستخدام الفعلي من المواد الغذائية، ومن يدعمه في الوقت الحالي .

وقالالسدعي بنــاء على تلك المعلومــات تم توزيع كميات من المواد الغذائية الخام لتلك المطابخ تمثلــت في 471 كيســاً مــن الأرز زنــة الكيــس 40 كيلــو جراماً وحــوالي 54323 علبة صحية لتغليف الطعام فيها ، كما تم توزيع 492 علبة صلصة كبيرة و11250 كيساً صحياً للطعام .

وتمكــن البنــك حســب مــا يشــير الأخ الســدعي من اعتمــاد مواصفــات فنية لدعم المطابخ الخيريــة تقوم على إشراك المطابخ في رسم اســتراتيجية أنشطة البنك في المستقبل وربط كافة المستهدفني في بطاقة موحدة.

كمــا يعمــل عــلى إنشــاء أو دعم مشــاريع المطابخ الخيريــة في وادي احمد وبني حوات والســنينة ، وحرصا على سلامة المستهدفين ( المحتاجــني) قــرر البنــك اســتمرار توزيع العلــب في الوقــت الراهــن كونهــا تســاهم في التعريــف بالبنك وتعمق الترابط مع المطابخ الخيرية، فريق العمل 25متطوعاً ومتطوعة .

ويقــول الســدعي إن الخطــة المرحليــة للبنــك في الجانــب المــالي والإداري تتمثل في البــدء بالعمــل المؤســسي وإجــراء المقابلات والتعيينــات لشــغل الوظائــف المتاحــة فيــه إضافة لاســتكمال إدخال أنظمة IT، والقيام بدراسة جدوى للمشاريع ،وجمع تبرعات وفي المجــال الاجتماعــي يعمــل البنــك بقيادتــه وأعضائــه الداعمين عــلى وضــع المبــادرات والعمــل عــلى حــث المؤسســات والجمعيات على التشــبيك مــع البنك، إضافة للمنظمــات المحليــة ، والأفــران والمطابــخ الخيرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com