Herelllllan
herelllllan2

بينهم أبو العباس ومقيمون ضمن حكومة الفار هادي.. النظام السعودي يعلن ملاحقة يمنيين بتهم تمويل الإرهاب

يمانيون../

أعلن النظام الســعودي بالتنســيق مــع المخابــرات الأمريكية أمس أســماء 11 يمنيــا ومؤسستين يمنيتين ضمن قائمــة مطلوبين متهمين  في تمويل الإرهاب والارتبــاط بتنظيمي “القاعدة وداعش”.

وبين الأســماء التي وردت في القائمة السعودية الأمريكيـة المدعو نايف صالـح القيسي المعين من المحكوم عليه بالإعداد الفار هادي محافظاً لمحافظــة البيضاء والمدعو  عبد الوهاب محمــد الحميقاني المقرب من الفــار هادي وعضو وفد ما يسمى “الحكومــة الشرعية ” في مفاوضــات الحل السياسي التـي قادتهــا الأمــم المتحــدة في وقــت ســابق في العاصمــة السويسرية جنيف.

ووضعــت القائمــة اسـم الإرهابــي المقــرب مــن القــوات الإماراتيــة الغازية عادل عبد فارع المكنى بـ “أبي العباس” الذي تسيطر ميلشياته المسلحة على أحيــاء مدينــة تعــز وريفهــا الجنوبي الغربــي ضمــن قائمة المطلوبين الذين قال النظام الســعودي أنه ســيلاحقهم لاعتقالهم بتهم تمويل الإرهاب.

وضمــت قائمــة رئاســة أمــن الدولــة الســعودية التي أعلنت أمس بالتنسيق مــع المخابــرات الأمريكية كلا من هاشــم محسن عيدروس، نشوان العدني، خالد عبداللــه صالــح المرفــدي، ســيف الرب سالم الحيشي، رضوان قنــان (رضوان محمــد حســني قنــان)، والي نشوان اليافعي، خالد سعيد غابــش العبيدي، بـلال علي الوافي فضلا عن جمعيــة الرحمة الخيرية، وسوبرماركت الخير .

وإذ زعــم النظــام الســعودي أن هذا الإجــراء جــاء في إطار نشــاطات المركز الــدولي لمكافحــة تمويل الإرهــاب الذي افتتــح في الريــاض برعايــة أمريكيــة مؤخرا، فقد أكدت مصادر ســعودية أن القائمة جاءت من المخابرات الأمريكية في مســعى للزج بالنظام الســعودي في حملــة ملاحقــات تطــاول شــخصيات يحظون بدعم ســعودي مباشر ولديهم اســتثمارات ماليــة بداخل الســعودية كما ســبق وأن وجهــت إليهــم اتهامات بتمويل تنظيم “داعش” في اليمن ودول عربية أخرى.

وينتظر أن يلبي النظام الســعودي بهــذا القــرار بنود قــرار مجلــس الأمن الــدولي الرقــم 1373)2001، (والــذي يقضي بفــرض جــزاءات عــلى المتهمين تشــمل تجميــد أي أصــول لهــا داخل المملكــة. فضــلا عــن فرض حظــر على سائر المؤسسات السعودية في التعامل مــع هؤلاء ســواء كانــوا مقيمين أم غير
مقيمين .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com