Herelllllan
herelllllan2

ماذا يفعل الجيش الأمريكي في النيجر؟

يمانيون | متابعات

قال موقع انتي ميديا الأمريكي اليوم الجمعة على لسان الكاتب “بيتر سيرتو” أنه عندما يقتل جنودنا ويموتون في الحروب التي لا نعرف ولا نستطيع أن نعرف متى تنتهي، عندها يجب أن نعلم أنه ليس لدينا أي شيء اسمه ديمقراطية بعد الآن.

 

حيث قال الكاتب إنه ليس بالغريب، العداء الموجود بين دونالد ترامب الرئيس الأمريكي وعائلات الجنود الأمريكيين الذين يقتلون في الحروب التي تخوضها أمريكا فلم يغب عن أذهاننا بعد الاعتداء  في موسم الحملة التي خاضها ترامب مع والدي همايون خان، الذي توفي خلال حماية زملائه الجنود في العراق، إلى عداء الأخير مع أرملة ديفيد جونسون، الذي توفي في دورية في النيجر.

 

ولقد فوجئت بشكل كبير عندما علمت أن الولايات المتحدة لديها ما يقرب من ألف جندي في النيجر، حيث تشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن الولايات المتحدة لديها الآن “أكثر من 240،000 من القوات العاملة والقوات الاحتياطية في ما لا يقل عن 172 دولة وإقليما. أي 172 دولة من أصل 193 دولة عضو في الأمم المتحدة.

 

ولا يزال معظمنا على الأقل على علم بأنه لا يزال لدينا الآلاف من القوات في مناطق الحرب مثل العراق وأفغانستان، وكذلك في المواقع الاستيطانية الباردة مثل اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا.

 

نحن نلقي نظرة من حين لآخر على هذه البصمة العالمية عندما يموت أحد موظفي الخدمة الأمريكية في مكان ما – كما فعل ريان أوينز في وقت سابق من هذا العام في اليمن، وكما فعل سلاح البحرية بعد عدة أشهر في الصومال. نادرا ما نعرف أي شيء عن حروبنا في الخارج وكل ما نعرفه ان جنودنا قتلوا في هجمات إرهابية. ولكن على الأغلب إن الشعب الأمريكي لا يزال في الظلام.

 

الأمريكيون يحبون أن يتخيلوا أنفسنا كمواطنين يعيشون بالديمقراطية التي ترفض الطموحات الاستعمارية لقوى العالم القديم مثل فرنسا والمملكة المتحدة. ومع ذلك قمنا بنشر قوات في معظم أنحاء العالم حرفياً.

 

خلافا لذلك، فإن الضحايا الحقيقيين من الحروب فيما بعد 9/11 يعيشون في بلدان نادرا ما نرى أو نسمع عنها، فعندما يقتل جنودنا ويموتون في حروب لا مثيل لها نحن لا نعرف شيء ونحن لسنا ببلد ديمقراطي بعد الآن بل نحن في إمبراطورية.

 

يذكر أن رئيس هيئة أركان الجيوش الأمريكية المشتركة الجنرال جو دانفورد كان قد أعلن أن القوات الأمريكية ستواصل مساعدة القوات العسكرية في النيجر على الرغم من الكمين الذي استهدف في مطلع الشهر الحالي قوة أمريكية – نيجرية مشتركة وأسفر عن مقتل ثمانية جنود هم أربعة أمريكيون وأربعة نيجريون. وخلال مؤتمر صحفي عرض خلاله مزيدا من التفاصيل عن الهجوم الذي نفذه في غرب النيجر في 4 أكتوبر مقاتلون مرتبطون بتنظيم داعش  قال الجنرال دانفورد “نعتزم مواصلة العمليات هناك.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com