Herelllllan
herelllllan2

جامعة 21 سبتمبر تدشن أول محاضرة بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد

يمانيون../

دشن رئيس جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء الاستاذ الدكتور ياسر أحمد عبد المغني اليوم، أول محاضرة من منزله بنظام التعليم الإلكتروني عن بعد “نظام الفصول الافتراضية”.

يهدف نظام الفصول الافتراضية إلى إحداث نقلة نوعية في المجال التعليمي واختصار للزمان والمكان والوقت وزيادة مستوى تحصيل الطالب العلمي وتجاوز الكثير من الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان على اليمن.

وفي التدشين أكد الدكتور عبدالمغني أن نظام الفصول الافتراضية أو الذكية سيوفر بيئة تفاعلية للطلاب كما سيساهم في جذب الطلاب اعتمادا على تعلقهم بالإنترنت والحاسوب.

وأشار إلى أن النظام يتميز بعدم تقيد عضو هيئة التدريس أو الطالب بمكان معين لحضور المحاضرة الأمر الذي سيزيد من تفاعل الطلاب مع الاكاديميين.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن هذا النظام هو الأول من نوعه في الجامعات الحكومية في اليمن.. معتبرا ذلك قفزة نوعية في مجال التعليم وتحديا للظروف التي يمر بها الوطن من عدوان وحصار .

وبين أن الجامعة قامت بإعداد برنامج تعويض للطلاب عن المحاضرات التي فاتتهم خلال الفترة الماضية.

فيما أشاد الطلاب بالجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة والأكاديميين في سبيل تذليل الصعوبات التي تقف أمامهم وكذا التطور المستمر الذي تشهده الجامعة للارتقاء بالعملية العلمية.

وكانت المحاضرة التي ألقاها الدكتور ياسر عبدالمغني من منزله لعدد من الطلاب في منازلهم بالصوت والصورة عن وظائف الأعضاء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com