Herelllllan
herelllllan2

رافيا زكريا كاتبة من الهند تدين “التعتيم” الإعلامي حول الحرب.. تحالف أغنى دول العالم يحاول طمس اليمن (ترجمة)

 

 

يمانيون:

 

 

منذ 25 مارس 2015 والسعودية وحلفاؤها، تقصف مناطق واسعة من اليمن وذلك بهدف اجتثاث الحوثيين الذين أطاحوا بالحكومة المنفية في يناير من هذا العام . ولكن الهدف “المزعوم” لم يتحقق، بل على العكس تمكن الحوثيون من توسيع دائرة نفوذهم.

 

هناك تعتيم إعلامي ممنهج على البلدان الأخرى، في عرض ونقل الحرب التي تقودها الدول الغنية على اليمن، لاتصل الاخبار الى البلدان الاخرى عن ما يحدث لليمنيين من مجازر.

 

فعندما تجتمع أغنى دول العالم لتضرب أفقر دولة بالقنابل والصواريخ، يمكنك أن تتخيل مدى الكارثة، فليس فقط أن أغنى دول العالم تضرب أفقر دولة بالصواريخ والقنابل، بل يجري تعتيم على العالم حول الحرب ضد اليمن.

 

في واقع الأمر، ان اليمن قد طمست على نحو فعال جراء ضربها بالقنابل والصواريخ من قبل أغنى دول العالم، حيث أن 80 % من اليمنيين في حاجة ماسة الى المساعدات الغذائية والدواء. هناك معاناة كبيرة يعيشها المواطنون اليمنيون. الغارات الجوية، دمرت منازلهم، ومستشفياتهم ومساجدهم.

ليس ذلك فحسب حتى تراثهم وحضارتهم دمرت من قبل ذلك التحالف “المزعوم”، ففي صنعاء دمرت الغارات الجوية مباني في المدينة القديمة بالعاصمة صنعاء يعود تاريخها الى القران الـ11. كما دانت منظمة اليونسكو تدمير التراث اليمني.

 

ليس هناك حاجة لنتخيل، كلمات اليمنيين أنفسهم ترسم بدقة صورة مفجعة. كما روى هاني يحيى، الذي يعيش في صنعاء، عاصمة اليمن، مع عائلته، “الضربات الجوية تستهدف الأحياء المدنية فلا يوجد أي مكان آمن الآن، وقد نموت في أي يوم وإذا لم نمت سنظل نعاني”.

 

للكاتبة: رافيا زكريا في صحيفة The Statesman الهندية

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com