Herelllllan
herelllllan2

الهيئة الوطنية للشئون الانسانية تدين وتستنكر جريمة العدوان في كيلو 16 بالحديدة

يمانيون../

دانت الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث جريمة طيران العدوان بحق مواطنين مدنيين في فرزة صنعاء و منطقة الكشوبع في محافظة الحديدة مما ادى الى استشهاد وجرح 35 شخص كحصيلة أولية.

وعبرت الهيئة عن استنكارها الشديد للجريمة المروعة والمجزرة البشعة بحق المدنيين في منطقة كيلو 16 في الحديدة المأهولة بالسكان والأعمال التجارية والمصانع وكل ما يتحرك بعشرات الغارات و منع سيارات الاسعاف من الدخول واسعاف المصابين  .

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إن استهداف طيران العدوان لفرزة صنعاء في نفس المنطقة التي تكتظ بالمسافرين من وإلى الحديدة وبجانبها أسواق ومحلات تجارية ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى تعتبر جريمة بشعة بحق الانسانية .

وحمل البيان السعودية والامارات وتحالفهما المسئولية عن هذه الجريمة وسابقاتها ، مطالباً بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات تحالف العدوان وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم ,

وأعتبرت الهيئة في بيانها تقاعس منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان عن جميع تلك الجرائم وتحملهم المسؤولية القانونية والاخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على ايقافها .

كما دعت الهيئة الهيئة الوطنية إيماناً منها بالدور المسئول الذي يجب أن تضطلع به كل المنظمات التي تؤمن بمبادئ الحق والخير والعدل لتدعوها إلى النزول الى موقع الجريمة وتبني هذه القضية كجزء من مسئوليتهم الإنسانية والاخلاقية والحقوقية”.

وطالبت الهيئة الوطنية الأمم المتحدة القيام بواجباتها التي تعهدت والتزمت بها بتوفير الحماية اللازمة للمدنيين في اليمن ومحاسبة المسئولين عن المجزرة التي استهدفت المدنيين والاعيان المدنية .

كما ادانت الهيئة موقف المنظمات الإسلامية لسكوتها على تلك الجرائم اليومية التي يرتكبها الطيران السعودي الإماراتي وتحالفهم ضد المدنيين والأبرياء في اليمن.

وحذرت الهيئة الوطنية الجهات الدولية، بأن استمرار القصف الجوي واستهداف المدنيين والمدن الآهلة بالسكان وعدم تدارك الموقف قبل فوات الأوان، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية لا يمكن احتوائها بسهولة قد تأتي على المجتمع اليمني برمته.

وجددت الهيئة الوطنية مناشدتها للمجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية والانسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم الى تحمل مسئوليتهم الاخلاقية والانسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم و إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والاخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وايقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على اليمن وشعبه.

كما جددت دعوتها الى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق ابناء الشعب اليمني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com