رسالة اليمن الى العالم

وقفة احتجاجية للأطفال امام الامم المتحدة للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني

يمانيون../

نظمت اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر/2015 وقفة احتجاجية للأطفال أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للمطالبة بوقف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار والتنديد باستهدافه الأطفال وتعطيل التعليم.

حيث رفع الأطفال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب بوقف العدوان على بلادنا ورفع الحصار الجائر المفروض منذ سبعة أشهر.

وأكدوا” ان الصمت الدولي في ضل استمرار هذا العدوان الغاشم والحصار الجائر يجعل الشعوب حائرةأمام مسئوليتها الأخلاقية وإسماع صوتها للعالم للضغط على المجتمع الدولي وأنه يجب الأمم المتحدة أن تقوم بدورها الفاعل لوقف هذا العدوان ورفع الحصار.

منتقدين بشدة “صمت الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة تجاه ما يرتكبه العدوان السعودي من جرائم إبادة بحق الشعب اليمني.

وأدان المشاركون” مايقوم به العدوان السعودي من قصف همجي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية ومشاريعه الحيوية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية .

وناشد الأطفال المشاركون” الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسيف وكل المنظمات العاملة في مجال الطفولة بضرورة تحمل مسئولياتها الأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني وأطفال اليمن من حرب إبادة وحصار واستهداف للمدارس والمنشآت التعليمة .

داعين” إلى ضرورة الضغط على دول تحالف العدوان السعودي بوقف استهداف المدارس واحترام حقوق الطفل في التعليم .

قد يعجبك ايضا