رسالة اليمن الى العالم

هكذا تم اعتقال 17 جاسوسا مرتبطا بـ”السي اي ايه” في ايران

يمانيون – أعلنت وزارة الأمن الإيرانية تفكيك شبكة تجسس أميركية العام الماضي، واعتقال سبعة عشر جاسوسا كانوا ينشطون في عدة مراكز حيوية داخل البلاد. وأكد مسؤول في وزارة الأمن أن الموقوفين السبعة عشر تلقوا تدريبات من قبل السي اي ايه، مشيرا الى صدور أحكام بالإعدام بحق بعضهم.

ليس بعيدا عن حكاية المضائق و الحرب الاقتصادية الامريكية ضد ايران اعلنت عن تفكيك مخطط جاسوس امريكي حيث تم تفكيك شبكة تجسس امريكية واعتقال 17 جاسوساً.

المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية أعلن عن توجيه ثاني ضربة كبيرة لجهاز التجسس الأمريكي، مؤكداً اعتقال 17 جاسوساً مدرباً من قبل ” السي آي أيه ” الامريكية وحكم الاعدام على بعض منهم.

وأشار المدير العام لشؤون مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية إلى الاجراءات التي قامت بها الوزارة، قائلاً، نجحت الوزارة في ال18 يونيو من تفكيك شبكة تجسس مرتبطة بالمخابرات الامريكية ، ولفت إلى ان الجواسيس الذين تم اعتقالهم كانوا يعملون في مراكز حساسة وحيوية وبصفة مستشار في القطاع الخاص المرتبط بتلك المراكز.

وأشار إلى ان الجواسيس المعتقلين كانوا ينشطون في مراكز اقتصادية ونووية وبنى تحتية وعسكرية وسيبرانية في ايران، منوها الى ان هؤلاء الاشخاص كانوا يعملون بصورة خلايا منفردة في ايران ولم يكونوا على اتصال ببعضهم البعض وكان كل واحد منهم على اتصال بضابط في السي آي أيه.

وأشار إلى كيفية الاتصال بين السي آي أيه والجواسيس الايرانيين، قائلا، كان بعض هؤلاء الاشخاص يقعون في فخ استغلال “السي آي ايه” لهم للحصول على تأشيرة أمريكية حيث كانوا يقترحون عليهم التجسس مقابل منح التأشيرة.

 

موقع العالم

قد يعجبك ايضا