Herelllllan
herelllllan2

توريد أسلحة أسترالية لـ”تحالف”العدوان السعودي ضد اليمن

توريد أسلحة أسترالية لـ”تحالف”العدوان السعودي ضد اليمن

يمانيون../

في وقت أعلنت فيه محكمة بريطانية أن صادرات الأسلحة إلى النظام السعودي جرت على نحو غير قانوني، أُرسلت شحنة كبيرة من أنظمة التحكم عن بعد المصنعة في أستراليا من مطار سيدني إلى السعودية والإمارات.

ففي تقرير أوردته صحيفة “الغارديان” البريطانية سلطت خلاله الضوء على استمرار تدفق الأسلحة على “تحالف” العدوان العسكري ضد اليمن بقيادة النظام السعودي، مبينةً حصولها على صور سرية تؤكد هوية المشترين، وهما السعودية والإمارات، اللتان تشن قواتهما في الوقت الحالي حربا مدمرة في اليمن.

وأشارت إلى أن الصور السرية تحدد أيضاً موردي تلك المعدات، التي تفتخر الشركة المصنعة لها، بأنها تعزز بشكل كبير قوة الفتك في القتال، مضيفةً أن البيانات الموضوعة على الشحنة التي يعود تاريخها إلى حزيران الماضي توضح أن الجهة المستوردة هي وزارة داخلية النظام السعودي، وتحديداً الإدارة العامة للأسلحة والمتفجرات، كما تحدد البيانات البائع وهو شركة “Orbital ATK”، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وتبيع أسلحة مصنعة من قبل شركة أسترالية وهي “EOS”.

وبيّنت الصحيفة أن شركة “EOS” قامت بتوريد أنظمة الأسلحة التي تم شحنها إلى القيادة اللوجستية المشتركة للقوات الإماراتية من مطار سيدني، وتتيح تلك الأنظمة (أنظمة تحكم بالرماية عن بعد من نوع “أر 400 إس”) إمكانية تركيب المدافع الصغيرة أو قاذفات الصواريخ على المركبات العسكرية واستخدامها عن بعد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه كان هناك قلق طال أمده إزاء صادرات الأسلحة إلى “تحالف” العدوان السعودي الذي يشن حرباً ظالمة على اليمن منذ سنوات، مضيفةً أن تلك الحرب التي بدأت عام 2015 تسببت في نزوح أكثر من 3 ملايين يمني وأدت إلى انتشار المجاعة والمرض وأدخلت اليمن في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

وتلاحق “تحالف” العدوان بقيادة النظام السعودي اتهامات بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات وحشية متعددة تشمل عمليات قصف عشوائي ضد المدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com