Herelllllan
herelllllan2

جمعية العون المباشر تختتم  حملة توزيع 50 طن من التمور الأسر الفقيرة

يمانيون../

إختتمت جمعية العون المباشر في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 حملة توزيع ” التمور” للأسر الفقيرة والمحتاجين و النازحين بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية.

بينت الناشطة  معالي سعود العسعوسي مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر أن نشاط ” توزيع التمور” له اهمية كبيره في دعم المحتاجين والنازحين والمرضى و خاصة الاطفال والنساء و الشيوخ.

وبحسب التقارير الصحية العالمية تبين أن حوالي (100) جرام يومياً تغني الإنسان بكامل احتياجاته من المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت ونصف احتياجاته من الكالسيوم والبوتاسيوم.

وتشير العسعوسي ان العون المباشر تعمل جاهدة لتنفيذ الكثير من المشاريع الإغاثية وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها اليمن , وسبق وأن قامت بتوزيع مواد غذائية على أكثر من (4850)أسرة في كلاً من محافظة تعز و الحديدة والعاصمة صنعاء, كما أشرفت مؤخراً على توزيع لحوم الأضاحي لعدد (7000)مستفيد في أمانة العاصمة,  وأخيراً تم  توزيع (1483) فلتر لتنقية مياه الشرب ” في كلاً من محافظة مأرب والمحويت وأمانة العاصمة.

من جانيها ذكرت منسقة الحملة سارة بازرعه أن العون المباشر حريصة على التعاون والعمل المشترك مع المنظمات الدولية والمحلية في اليمن لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها المستقبلية وستعمل جاهدة للمساعدة في التنمية ونشر الخير للإنسان في شتى بقاع الأرض.

واشارت  بازرعه  أنه تم توزيع (50 طن) من التمور في جمهورية اليمن , منها (4طن) في أمانة العاصمة , و (8.89طن) على نازحي صعدة بالتعاون مع وزارة التخطيط , و (5 طن) إغاثة لمحافظة الحديدة وتم توزيع أكثر من (20 طن) على محافظة حضرموت وأخيراً تم توزيع (12.224طن) في أمانة العاصمة بالشراكة مع منظمة الإغاثة الإسلامية.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تأسست في العام 1999م وتعمل في أفريقيا ولديها 32 فرع في 32 دولة أفريقية وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على جانبي التعليم والتنمية للفرد , والعناية بالخدمات الصحية وتطويرها ,  ومحاربة الفقر, و تطوير الكفاءات البشرية , و الشفافية في العمل ولاسيما المالي , و الرقي الى مستوى الجودة في العمل , و خلق روح التعاون والإبداع.

قد يعجبك ايضا