Herelllllan
herelllllan2

السامعي يؤكد أهمية الحفاظ على مدينة ثلا الأثرية وحمايتها

يمانيون../

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، أهمية الحفاظ على مدينة ثلا الأثرية بمحافظة عمران وحمايتها من العابثين كونها جزء هام من الأرث الحضاري والتاريخي الذى تزخر به اليمن.

وأوضح السامعي خلال زيارته الخميس لمدينة ثلا اهتمام المجلس السياسي الأعلى  بالموروث التاريخي الذي يشكل جزء من الهوية اليمنية.

وقال السامعي ”إن مدينة بهذه الميزة التاريخية والمعمارية النادرة تستحق عن جدارة أن تكون في قائمة مواقع التراث في العالم لولا أن بلدان كالسعودية والإمارات سعت جاهدة لإحباط الجهود الرامية لإعلانها”.

واعتبر ذلك جزء من عدائهم المتأصل للشعب اليمني الذي تفوق عليهم من حيث رصيده التاريخي والحضاري الزاخر.

واطلع عضو السياسي الأعلى على المعالم التاريخية والأثرية والسياحية التي تزخر بها مدينة ثلا.

وطاف  ببعض المواقع الأثرية للمدينة والحصون التي مثلت رمزا لقوة اليمنيين في مقاومة الغزاة على إمتداد الحقب التاريخية بالاستفادة من هذه الحصون المنيعة ومنها حصن ثلا الذي يتضمن تحصينات ومرافق تتميز بطابعا اثريا ومعماريا نادرا مثل المباني وبرك الماء والعديد من النقوش الحميرية القديمة.

و استمع عضو  السياسي الأعلى إلى شرح من القائمين على المدينة حول المراحل التي مرت بها والتغييرات التي طرأت خلال العقدين المنصرمين خاصة ما يتعلق بأعمال الترميم والجهود التي بذلت من أجل استحقاقها التاريخي كموقع للتراث العالمي والإنساني .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com