رسالة اليمن الى العالم

تدشين مخيم نور العيون الـ 47 الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بإب

يمانيون – دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم الأثنين، مخيم نور العيون الـ47 الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي تنفذه هيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة العامة بإب بتمويل من جمعية العون المباشر .

وأشاد المحافظ صلاح بجهود مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة العام وجمعية العون وإسهامهم في مساندة جهود السلطة المحلية في التخفيف من معاناة المرضى في ظل الأوضاع الإنسانية جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا الخيرين والتجار وأصحاب رؤوس الأموال والميسورين إلى دعم وتبني مثل هذه المخيمات الطبية.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة لكل الأنشطة والمخيمات الطبية المجانية الهادفة إلى تقديم الخدمات لشريحة واسعة من الفقراء والمعسرين والنازحين.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الله السماوي إلى أن المخيم سيسهم في التخفيف من معاناة شريحة واسعة من المجتمع ممن لم يتمكنوا من إجراء العمليات نتيجة ظروفهم المعيشية الصعبة .

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشه ومدير المخيم الطبي الدكتور عصام المكرماني أن المخيم سيستمر 6 أيام وسيعالج 1500 حالة في مجال العيون بالإضافة إلى تنفيذ 250 عملية مياه بيضاء وزراعة العدسات .

حضر التدشين نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد عامر وعدد من المسئولين بالمحافظة ومكتب الصحة .

قد يعجبك ايضا