رسالة اليمن الى العالم

صحفي بريطاني يكشف عن طبيعة العلاقة بين محمد بن سلمان و”بن زايد” بسبب اليمن

يمانيون – وكالات

كشف ديفيد هيرست، مدير تحرير موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، مصير العلاقة الشخصية بين ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، لا سيما فيما يتعلق بالعدوان على اليمن .

وأكد “هيرست” ، أنه يوجد انقسام في الرؤى بين السعودية والإمارات في ملفات اليمن وإيران.

وأضاف: أن “الانقسامات واضحة بالتأكيد بين الإمارات والسعودية، وظهرت مؤخرًا بعد قرار سحب القوات الإماراتية من اليمن ودعم ميليشيات انفصالية في الجنوب اليمني”.

وتابع “هيرست”: أن “ما يحدث من سلوك إماراتي تجاه إيران وكذلك في اليمن، يشير إلى علامات توضح الانقسامات بين الرؤى الإماراتية والسعودية” في حين يرى البعض الاخر بأن هذا يأتي في اطار تبادل الادوار بين السعودية والامارات.

وأكمل بقوله: “مع ذلك ما زلت أقول إن العلاقة الشخصية بين وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، ومحمد بن زايد، لا دلائل على ضعفها، ليس لدينا أي مؤشر إلى ضعف”.

وحول مستقبل هذه العلاقة، اعتبر “هيرست” أن “محمد بن زايد هو الذي قدم محمد بن سلمان لترامب، ولكن من حيث الإستراتيجية الفعلية أعتقد في وجود تحولات واضحة قبل بضعة أشهر”.

وختم ديفيد هيرست، هذه المسألة بأن التحولات في الإستراتيجية السعودية – الإماراتية “عندما كان الإماراتيون والسعوديون مع إسرائيل يدفعون الأمريكيين إلى المواجهة مع إيران”.

قد يعجبك ايضا