Herelllllan
herelllllan2

مدارس محافظة ذمار، تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

مدارس محافظة ذمار، تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون – ذمار

تتواصل الفعاليات الطلابية والمهرجانات الكرنفالية التربوية بمدارس محافظة ذمار، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

حيث نظم مكتب التربية والوحدة التربوية بمديرية عتمة، صباح اليوم ندوة ثقافية لمدراء المدارس في مخلافي رازح والسمل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم، ألقيت خلالها عدد من الكلمات الخاصة بالمناسبة والتحشيد للفعالية المركزية.

وفي سياق متصل نظمت مدرسة الفرات الاساسية الثانوية مهرجانا ثقافيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، رفعت خلال المهرجان الشعارات، وألقيت الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة هذه المناسبة العظيمة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

وفي مديرية عنس أقيمت اليوم عدد من الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة في مدارس الدرة بخران، وخربة أبو يابس، والربعه والحضن، والخلقة، وعباصر، والشهداء بالحصين، والتالبي، ألقيت فيها الكلمات المعبرة، والقصائد الشعرية للمعلمين والطلاب التي عبرت عن عظمة المناسبة العظيمة وعظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية ضوران أقيمت اليوم عدد من الفعاليات بهذه المناسبة في مجمع الوحدة بحمير، وخالد بن الوليد بالراحه، والنهضة بثمانة، ألقيت خلال الفعاليات عدد الكلمات والقصائد الشعرية للمعلمين والطلاب التي عبرت عن عظمة هذه المناسبة العظيمة، ومكانتها في قلوب اليمنيين.

وفي مديرية وصاب العالي نظمت العديد فعاليات إحتفالية وإذاعية بهذه المناسبة العظيمة بمدارس الشرف بالجبجب، والشعلة بالمنار، والفاروق بالأصلاب، والعفيف بالصوحر، تناولت صفات الحبيب المصطفى وسيرته العطرة، وأخلاقه، وجهاده، وحبه الخير للناس كافة.

وأقام مكتب التربية والتعليم بالمديرية والوحدة التربوية بمديرية المنار، اليوم ندوة ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها، وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، ألقيت خلالهاالكلمات المعبرة عن المناسبة العظيم، كماحثت الكلمات على الحشد لحضور الفعالية الكبرى، بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله، أفضل الصلاة وأتم التسليم، التي ستقام بالمحافظة.

وفي مديرية ميفعة عنس، أقامت مدارس حصن قديد، والحجناء، ومصنعة عبدالعزيز، اليوم مهرجانات الاحتفاء بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، القيت خلالها العديد من الكلمات والقصائد الشعرية الدالة على صفات وعظمة الرسول الأعظم.

وفي مديرية ذمار نظمت مدارس النهضة والثلايا، وعقبة بن نافع وأبي بكر الصديق، والحمزة، وجنين وزيد الموشكي، فعاليات احتفائية، بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها، وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، تعددت فقراتها الخطابية والشعرية.

وفي ذات السياق نظم مجمع المقداد بن عمرو، ومدرسة السبعين بمضرات، بمديرية جبل الشرق، اليوم فعاليتين منفصلتين، احتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم، تخللهما العديد من المشاركات المعبرة عن أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي والتحلي والتأسي بأخلاق الرسول، والسير وفقا للمنهج والخط المحمدي الذي رسمه خاتم الأنبياء والمرسلين.

ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة ذمار، ومكتب التعليم الفني والمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بقاعة ذمار مول في مدينة ذمار، اليوم فعالية إحتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وندوة ثقافية تحت شعار ( لقدكان لكم في رسول الله أسوة حسنة)

تحدثت الكلمات عن بعض فضائل الرسول ورسالته في إخراج الأمة من الظلمات الى النور، موضحاً عظمة شخصية النبي الأكرم التي لاشبية لها في العالم، كما أكدت على وجوب الإقتداء والتأسي بالرسول العظيم الذي كان يحمل أعلى مكارم الأخلاق، وضرورة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف إستجابة لقول الله في الإبتهاج بالنعمة العظيمة، كما القيت في الفعالية العديد من القصائد الشعرية التي عبرت عن عظمة المناسبة.

الجدير بالذكر ان أبناء الشعب اليمني يحيون سنويا مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه واله اتم الصلاة وازكى التسليم في طليعة الشعوب العربية والإسلامية وفي ظل استمرار العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا