رسالة اليمن الى العالم

استعدادات واسعة لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات

تواصلت الفعاليات الشعبية والرسمية التحضيرية بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدد من المحافظات، وامتازت اليوم عن سابقاتها، فعالية الجامعات اليمنية والتي ألقى فيها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمةً أمام المشاركين.

ففي صنعاء أقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعالية الجامعات اليمنية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والتي ألقى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي فيها كلمةً بمناسبة الذكرى العظيمة مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله.

وقال السيد” من توفيق الله لشعبنا العزيز أنه في مقدمة الأمة في الاهتمام بالمناسبة العزيزة والمجيدة، مضيفًا” شعبنا العزيز قد جعل من هذه المناسبة العزيزة محطة للتعبير عن ولائه للرسول الأكرم ومحطة للاعتراف بنعمة الله على المسلمين والبشرية ومحطة تنويرية تعيد الأمة إلى خط الأصالة وعناصر القوة.

وتابع السيد عبد الملك بالقول” شعبنا جعل من مناسبة المولد النبوي الشريف محطة توعوية وتعبوية وهو يخوض بتضحياته معركة التحرر “، مؤكدًا إن أعظم وأحوج نعمة من نعم الله هي نعمة الهدى.

كما نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، فيما أقيمت فعالية بالمناسبة نظمها معهد الشهيد فضل الحلالي للكفيفات ومركز الأمان للتدريب والتأهيل المجتمعي ومركز التأهيل التعليمي والمهني لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونظمت هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودشنت المكونات الرسمية والتنظيمية والمجتمعية بمحافظة صنعاء منذ وقت مبكر الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وعقد اجتماع للجنة الإشراف والمتابعة والتنسيق للخطة الإعلامية المزمنة للمولد النبوي الشريف 1441هـ على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي محافظة عمران أقيمت في مديرية الجبل فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمها فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد.

استعرضت الفعالية جانباً من حياة وسيرة الرسول صلوات الله عليه وآله، كما نظمت الهيئة النسائية بمديرية السود فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم للتذكير بسيرته العطرة وتجديد العهد بالسير على نهجه.

وتشهد محافظة إب إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والندوات والمحاضرات التوعوية والبرامج الدينية والثقافية والأدبية والرياضية وتنفيذ حملات النظافة في مراكز المدن وتزيين الشوارع باللافتات المعبرة عن الابتهاج والفرح بمولد الحبيب المصطفى.

وفيما تتواصل بعاصمة ومديريات محافظة المحويت فعاليات ذكرى مولد خير البرية، تعيش حرائر المحويت هذه الأيام أجواء روحانية تتسم بقيم التكافل والزيارات ومبادرات الإحسان وسرد السيرة الزكية وذكر الرسالة المحمدية ابتهاجاً بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

أما في محافظة ذمار فقد نظم القطاع الصحي في مديرية عنس فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، كما نظمت محكمة الاستئناف والنيابة العامة فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات الموارد المائية ومشاريع مياه الريف ومؤسسة المسالخ وشركة الغاز ومكتب التخطيط فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

واطلع وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبد الحميد المروني على سير التجهيزات في الإستاد الرياضي المخصص لاحتضان الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقدمت الهيئة النسائية بمديرية صعدة قافلة غذائية دعما وإسنادا لأبطال الجيش واللجان المرابطين في الجبهات، ابتهاجا واحتفالا بقدوم المولد النبوي الشريف والانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وخصوصا عملية نصر من الله في محور نجران.

قد يعجبك ايضا