رسالة اليمن الى العالم

تقرير عالمي : اليمن يتقدم مركزين في سرعة الإنترنت

يمانيون../

ارتفع متوسط سرعات الإنترنت في اليمن مركزين في الترتيب العالمي وفقاً لموقع المؤشر العالمي سبيديست.

وأوضح أحدث تقرير لموقع سبيديست غلوبال أندكس “speedtest”، المتخصص في قياس مؤشرات سرعة الإنترنت عالمياً، عن تقدم ترتيب اليمن في سرعة الإنترنت الأرضي ADSL بمركزين، كمؤشر قياس عالمي يؤكد مستوى تحسن خدمة الإنترنت المقدمة في اليمن.

وأشار المؤشر العالمي سبيديست الذي يعتمد على تحليل متعمق للتغيرات في الأداء العالمي للإنترنت باستخدام مؤشر (Global Speedtest) للنطاق العريض إلى أن اليمن تقدم مركزين على المستوى العالمي خلال شهر أكتوبر الماضي في تقديم سرعات الانترنت بمتوسط سرعة داونلود وآبلود 3.94 ميجابايت في الثانية.

واحتل اليمن المرتبة 172، في خدمة الإنترنت الثابت “الأرضي” ADSL ، وتلاها الجزائر في المرتبة 173.

ونوه بيان صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات بأن تقدم اليمن مركزين في أداء الإنترنت النطاق العريض يأتي ضمن تحسين شبكة الإنترنت والتوسعات وأداء الخدمة بالإضافة إلى تقديم خدمات الفايبر والتي تعتبر خدمات جديدة للمشتركين عبر الألياف الضوئية.

ولفت البيان إلى أن المؤسسة تعمل على تحسين وتجويد سرعات الإنترنت وفق الخطة الخمسية التي تعمل على تحسين أداء الانترنت بشكل تصاعدي وتلبي احتياجات مشتركي الانترنت النطاق العريض (ADSL).

وذكر البيان أن تقدم اليمن جاء نتيجة جهود متواصلة للمؤسسة العامة للاتصالات في تطوير الخدمات وزيادة سرعة الإنترنت والتي انعكست بشكل ملحوظ في مؤشرات القياس العالمي لسرعات الإنترنت المقدمة في دول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج اليمن في قائمة التصنيف الدولي لموقع سييد غلوبال أندكس “speedtest” لسرعة الإنترنت منتصف العام الماضي ، بعد أن شهدت الشبكة الوطنية للاتصالات في اليمن العديد من التحسينات والتطويرات التقنية والفنية وإدخال سعات دولية إضافية أسهمت في تحسين الخدمة وزيادة سرعة الإنترنت.

وأدرج اليمن بشكل تلقائي في قائمة التصنيف بعد وصول الخدمة للمستويات المتعلقة بالمعايير الدولية لمؤشرات القياس الدولي لسرعة الإنترنت عالمياً .

قد يعجبك ايضا