رسالة اليمن الى العالم

صحيفة لندنية: (الأباتشي) خارج الخدمة… وإطالة حرب اليمن ليس في صالح التحالف

يمانيون – متابعات إخبارية

اكد صحيفة لندنية ان إسقاط مروحية أباتشي سعودية أثناء مهمة قتالية في الحدود اليمنية مؤشر على تغير القدرات العسكرية لصالح القوات اليمنية.

واضافت صحيفة رأي اليوم في مقال بعنوان الاباتشي .. (خارج الخدمة والسبب يمني) بأن القدرة الصاروخية لليمن آخذة في التطور بما يعني ضرورة القبول بما يجري التفاوض حوله، وأن إطالة امد الحرب ليست في صالح التحالف السعودي.. خصوصا وانهم اعلنوا مسبقا ان مبادرتهم لوقف الحرب نابعة من موقف قوي نتيجة تغير موازين القوى لصالحهم وأنه بات بإمكانهم تحييد المروحيات والطائرات المسيرة.

وأشارت الى ان اليمن اليوم بات قوة لا يستهان بها، ومجرد صمودهم لسنوات أمام السعودية والإمارات يعد انتصارا أمنيا وسياسيا، يؤهلهم لكي يكونوا الطرف الاقوى فى المعادلة اليمنية..

واضافت ان انصار الله وحلفاؤهم يمكن انجاز اي وقف للحرب أو أي اتفاق سياسي دون موافقتهم عليه باعتبارهم باتوا حجر الزاوية في إنهاء الحرب وابرام اي صفقة سياسية في جل الجغرافيا اليمنية.

واكدت ان خروج الأباتشي من المعارك يعني ببساطة قدرة اليمن على تحييد أهم سلاح في يد التحالف السعودي وتهديدها بعمليات عسكرية في عمقها أكثر إيلاما من عملية ارامكو.

موضحة بان اللعبة بكل تفاصيلها باتت تميل لصالح اليمنيين (انصار الله وحلفاءهم) وهو ما يعني محاصرة السعودية واضافة تداعيات على مستقبلها السياسي في المنطقة والعالم.

قد يعجبك ايضا