رسالة اليمن الى العالم

إفتتاح مجمع شعوب الطبي لرعاية الجرحى

يمانيون – افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزيرا النقل زكريا الشامي والصحة الدكتور طه المتوكل، اليوم مجمع شعوب الطبي لرعاية الجرحى والذي تكفلت بإعادة تأهيله وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وخلال الافتتاح الذي حضره وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري، أشاد عضو السياسي الأعلى بمبادرة وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساته في دعم ورعاية جرحى الحرب من خلال إعادة وتأهيل وتجهيز المجمع.

ودعا الجهات والمؤسسات الحكومية إلى المساهمة في إعادة وتأهيل وتجهيز مراكز رعاية الجرحى البالغ عددها 14 مركزا .. مشيدا بتضحيات الجرحى في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وقال “على الجهات الحكومية الإيرادية الاضطلاع بمسئوليتها نحو الجرحى ورعايتهم والاهتمام بهم وتقديم وتوفير سبل العناية الصحية والعلاجية لهم من خلال إعادة وتأهيل مراكز الجرحى في أمانة العاصمة أولا ليتبها بقية المحافظات “.

وحث محمد علي الحوثي، القائمين بمجمع شعوب الطبي لرعاية الجرحى الحفاظ على المجمع .. منوها بمستوى بالأعمال بالمجتمع وإعادة تأهيله بما يكفل تقديم خدمات طبية للجرحى.

بدوره أشار وزير النقل دعم الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها إلى أن إعادة تأهيل وترميم مجمع شعوب الطبي لرعاية الجرحى، يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

واعتبر ذلك أقل واجب نظير تضحيات الجرحى الذين فقدوا أجزاء من أجسادهم في الدفاع عن الوطن والأرض والعرض والكرامة في الجبهات ومواجهة العدوان ومرتزقته.

وبين الوزير الشامي أن تلقي الجرحى للرعاية الصحية والطبية الكاملة، سيسهم في تماثلهم للشفاء .. وقال “بادرت وزارة النقل بتأهيل مجمع شعوب الطبي لرعاية الجرحى، من أجل تعزيز التنافس بين المؤسسات والوزارات والهيئات الإيرادية في هذا الجانب”.

من جهته أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي إلى أن قيادة وزارة النقل وجهت هيئة تنظيم شؤون النقل البري وهيئة الطيران المدني بإعادة تأهيل وترميم مجمع شعوب الطبي للجرحى.

ولفت إلى أنه تم إعادة تأهيل غرف الرقود وإنشاء غرف للعمليات والكشافات بمختلف أنواعها ومطبخ صحي للجرحى وتوفير ما يحتاجه المجمع من مستلزمات طبية وعلاجية وأجهزة ومعدات للجرحى.

وقدمت خلال حفل الافتتاح الذي حضره وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد رائد جبل، عرض فيلم وثائقي للمراحل الثلاث لإعادة تأهيل المجمع لرعاية الجرحى.

وفي ختام الحفل كرم مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر علي، وزير النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد نظيرا جهودهم في رعاية الجرحى والاهتمام بهم.

وقد طاف نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع ووزير النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ووكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بالمجمع وما يحتويه من تجهيزات ومعدات طبية وأعمال ترميم وإعادة البنية التحتية للمجمع.

قد يعجبك ايضا